توك شو

عمرو أديب: زيادة الوقود لم تكن مفاجئة.. إحنا عارفين الخطة من سنين

قال الإعلامي عمرو أديب، معلقا علي الزيادة الجديدة للوقود  إن هذة الزيادة الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء في أسعار المحروقات لم تكن مفاجئة، معقبًا: «إحنا عارفين الخطة من سنين» في إشارة لاستراتيجية رفع الدعم عن الوقود.

وأضاف خلال تقديمه برنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الجمعة، أنه لأول مرة في تاريخ الإدارة المصرية تمهد لزيادة أسعار الوقود قبل التطبيق من خلال الإعلان مسبقًا عبر وسائل الإعلام المرئية.

وتابع أنه لا يوجد إنسان في العالم يسعد برفع أسعار المحروقات، سواء المواطنين أو أصحاب الصناعات أو الدولة ذاتها باعتبارها أحد المستهلكين، مستطردًا: «المطلوب هو أننا نساعد الناس تقدر تواجه هذا التحدي».

وأشار إلى تحمل الشعب المصري كل إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الدولة على مدار السنوات الست الماضية، معقبًا: «لابد من توضيح الإجراءات التي من شأنها تخفيف عبء الزيادة الجديدة على المواطنين».

وأعلنت وزارة البترول، زيادة أسعار المنتجات البترولية اعتبارا من الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة، على النحو التالي؛ 8 جنيهات للتر البنزين فئة 92، و9 جنيهات لفئة 95، و6.75 جنيه للتر الكيروسين أو السولار، بينما وصلت أسطوانة البوتاجاز المنزلي إلى 65 جنيهًا، و130 جنيها للتجاري.

الرابط:
كتب
نهلة الوزير
الوسوم

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
سكنك عندنا .. الديوان العقاري
إضف إعلانك مجاناً
نرجو إرسال واتس آب بطلبكم وسيتم الرد عليكم في أقرب وقت ممكن
- الإسم الثلاثي
- المواصفات
- الصور
شاهد اعلانك على: http://aldewaan.com/aqar/
مع تحيات فريق عمل الديوان العقاري
Powered by
إغلاق