توك شو

غداً … هويدا سراج ضيفة ببرنامج “أنا وحواء”لمناقشة مكافحة ظاهرة التحرش علي قناة المحور

كتب_ أيمن غانم

تستضيف الإعلامية أميرة بدر ؛ غدا ؛ الإعلامية هويدا سراج ببرنامجها “أنا وحواء ” علي قناة المحور وذلك لمناقشة ظاهرة التحرش وكيفية مكافحهتا ومدي تأثيرها علي المجتمعات والاسباب الرئيسية لإنتشارها خلال الأونه الأخيرة داخل المجتمع المصري .

وقد أثبتت دراسة أجرتها المبادرة الخاصة بخريطة التحرش Harass map تحت إشراف هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أن 99.3% من عينة النساء والفتيات اللاتي خضعن للدراسة قد تعرضن لأحد أشكال التحرش الجنسي الذي تزيد أو تقل نسبته وفق الأماكن أو الأوقات، فالحضر يشهد نسبة أعلى من حالات التحرش مقارنة بالريف، وكذلك فترة منتصف النهار (12- 5) هي أكثر فترة زمنية في اليوم يكثر فيها هذا السلوك.

ومن جانبها حققت مؤسسات الدفاع عن حقوق المرأة في مصر بعض المكاسب الهامة في “معركتها” لمكافحة التحرش الجنسي بعد سنوات من الصراع مع الظاهرة التي طالما أرقت المجتمع المصري. فبعد أن كان مجرد الحديث عن الظاهرة “محرما”، استطاعت المؤسسات الحقوقية كسر حاجز الصمت لأول مرة عام 2006 ، مرورا بحصول أول سيدة مصرية على حكم قضائي في قضية تحرش ووصولا إلى إقرار قانون يجرم الظاهرة عام 2014.

بعد ثماني سنوات من حصول أول سيدة في مصر على حكم قضائي يدين رجلا في قضية تحرش جنسي، يقر نشطاء ومحامون بأن التقدم ملموس في موقف المجتمع من هذه المسألة وكذلك في حبس عدد أكبر من المتحرشين.

ومن المقرر أن يبداء البرنامج غدا الاثنين فى تمام الساعة 12 ظهراً والإعادة الساعة 3 صباحاً علي قناة المحور .

الرابط:

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
سكنك عندنا .. الديوان العقاري
إضف إعلانك مجاناً
نرجو إرسال واتس آب بطلبكم وسيتم الرد عليكم في أقرب وقت ممكن
- الإسم الثلاثي
- المواصفات
- الصور
شاهد اعلانك على: http://aldewaan.com/aqar/
مع تحيات فريق عمل الديوان العقاري
Powered by
إغلاق