معرض الصورمنوعات ونجوم

فوائد القرفة المذهلة !

فوائد القرفة عديدة، أهمها أنها تمنع الالتهابات ومصدر ممتاز للألياف الغذائية والحديد والكالسيوم. فما هي فوائد القرفة الكاملة؟

القرفة تمنع الالتهابات، تشكل مصدرا ممتازا للألياف الغذائية، الحديد و الكالسيوم، ناجعة في خفض مستوى السكر بالدم، ويمكن إضافتها للمأكولات التي فيها لحوم كما وتدخل في صناعة الكعك والحلويات وتجهيز شراب شاخن للشتاء مع اللوز والصنوبر.

فما هي فوائد القرفة تحديداً؟ وكيف تستطيع تحصيل فوائدها؟ إليك أهمها:

فوائد القرفة

للقرفة فوائد عديدة سنعرض لك اهمها:

1- منع تخثر الدم

عندما تتكتا كرات الدم الحمراء أكثر من اللزوم داخل الأوعية الدموية، يتحول الدم إلى لزج جدا. الزيوت الموجودة داخل القرفة تمنع هذا “التكتل” غير المرغوب للكريات الحمراء.

2- تقلل الالتهابات وتكافح الجراثيم

من فوائد القرفة أنها تمنع إطلاق الحامض الذي يثير الألتهابات من غشاء الخلية. هذه الخاصية تجعل من القرفة غذاء فاعلا في التقليل من أعراض الالتهابات.

ولكن هذه المزايا للقرفة أثبتت مخبريا فقط، وتنقص المعلومات حتى الان فيما يتعلق بالانسان. الا أنه يعتقد الباحثون أن القرفة تعمل بشكل مماثل مع البشر. فالقرفة مضادة فعالة وقوية للجراثيم و الفطريات.

3- تؤثر على الدماغ

في بحث في تأثير الروائح على وظيقة الدماغ الذي قارن رائحة القرفة والنعناع والياسمين، وجد أن مضغ علكة القرفة، وشم العطر “الحلو-الحار” للقرفة فقط يعمل على:

3- تؤثر على الدماغ

في بحث في تأثير الروائح على وظيفة الدماغ الذي قارن رائحة القرفة والنعناع والياسمين، وجد أن مضغ علكة القرفة، وشم العطر “الحلو-الحار” للقرفة فقط يعمل على:

  • تعزيز قدرات الانتباه و التركيز.
  • زيادة العمل والاستجابة للقدرات البصرية – الحركية لدى المفحوصين.

4- القرفة غنية بالالياف والمعادن

من فوائد القرفة أيضا أنها غنية في المنغنيز ومصدر جيد للألياف الغذائية الحديد والكالسيوم. وبالإضافة إلى ذلك للألياف و الكالسيوم التي في القرفة  قدرة جيدة على ربط الأملاح الصفراء وتساعد على إزالتها من الجسم على نحو فعال.

5- القرفة تقلل مستويات السكر

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن من فوائد القرفة أنها تؤدي إلى إبطاء سرعة الهضم، مما قد يخفف من ارتفاع مستويات السكر في الدم.

في الدراسات التي أجريت على الحيوانات ثبت أن القرفة فعالة في خفض مستويات السكر في الدم ويمكن التكهن بأن مضادات الأكسدة القوية التي تحويها القرفة يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على مضاعفات مرض السكري.

في الدراسات المخبرية تم التخمين أن القرفة يمكن أن تحسن حساسية الخلايا للأنسولين، وبالتالي تخفف على المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني

6- خسارة الوزن

يمكن للقرفة ان تساعد في خسارة الكيلوغرامات الإضافية، خاصة التي اكتسبتها نتيجة اتباع نظام غذائي غير صحي عالي الدهون، خاصة تلك التي تتراكم في منطقة البطن.

ولقد وجدت دراسة أن القرفة تبطئ من وتيرة عملية تخزين الدهون في الجسم، وبالتالي تقلل من احتمال زيادة الوزن.

كتب
نهلة الوزير
الوسوم

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق