توك شو

(فيديو) مبروك عطية لـ “الملاح”: زواج المحلل مش شرعي وزواجك ده ليس لوجه الله بل لوجه الشيطان

رد الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر، على تصريحات محمد الملاح، “المحلل الشرعي”، قائلا: عمله كمحلل شرعي في نظر القانون ليس جريمة.. ولكن وجه الله هو شريعته ولا يمكن ان يبتغي أحد عملًا لوجه الله عن طريق مخالفة الشريعة بأي حال من الأحوال.

وأضاف الدكتور مبروك عطية، خلال حواره في برنامج “يحدث في مصر” المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، اليوم الخميس، أنه لا يوجد شيء في الدين يسمى محلل شرعي، قائلًا: اتفقنا ان الحجة زينب اطلقت ثلاثة مرات والمعلم عباس عايز يرجعها لانها حلم حياته وتزوجت من غيره في هذه الحالة لا يكون محلل لانه يجب ان تستمر في الحياة الزوجية حتى تطلق لاستحالة العشرة أو مات عنه زوجها في تلك الحالة جاز لها الرجوع إلى الاول.

وتابع أن الزواج كمحلل شرعي من أجل رجوع الزوجة لزوجها الأول غير موجود في دين ربنا، ولا يحدد الزواج الثاني بمدة معينة لتحقيق هدف الرجوع للزوج الاول.

وقال: “لعن الله المحلل والمحلل له، فالنبي محمد لعن المحلل والمحلل له”، مشددًا على أن “ابتغاء وجه الله يلزم موافقة شريعته، ولا يمكن ما يكون لوجه الله مخالفًا للشريعة، وأن مسألة المحلل الشرعي غير موجودة في الشرع على الإطلاق”.

وأضاف: “الزواج باطل وعودة الزوجة عند زواجها من محلل شرعي باطلة أيضًا”، معتبرًا أن “من يفعل ذلك يكون لوجه الشيطان، وليس لله”.

محمد الملاح: تزوجت كمحلل شرعي 33 مرة خلال عامين لوجه الله
قال محمد الملاح، محلل شرعي، إنه تزوج كمحلل 33 مرة خلال عامين فقط، وأقصى مدة كانت أسبوعًا، موضحًا أن الزواج الأول كان اقتراح من صديقة له بعدما تعرض صديقة أخرى لنا للطلاق للمرة الثلاثة، وكان بحاجة لمحلل شرعي، قائلًا: قالت لي تجوزه انت واعمل ثواب.. وتزوجته بالفعل زواج شرعي كامل الأركان وتم الطلاق بعد ثلاثة أيام.

وتابع محمد الملاح، محلل شرعي، خلال حواره في برنامج “يحدث في مصر” المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، اليوم الخميس، أن قمت بدوري كزوج محلل شرعي ولا اعرف ان كانت المرأة رجعت إلى زوجها أم لا، ولكن صديقتي المقربة قالت أنها عادة إلى زوجها، مضيفًا أن الزواج الثاني كان عن طريق أصدقاء أيضا، تزوجت اكثر من مرة عن طريق الفيسبوك كمحلل شرعي.

وأكد أنه كان يعرض عليه أموال في البداية مقابل عدم الدخول بالزوجة، ولكنه كان يرفض، متابعًا أن جميع الزيجات كانت زواجا مكتمل الأركان، ولم أصادف وجود زوجة رفضت العودة لزوجها بعد تجربتها معي كمحلل شرعي.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق