أهم الأخبارالأخبارالحدث

في أول أيام التصويت بالخارج الوطنية للانتخابات: أقبال مكثف ولايوجد شكاوي أوخروقات

كتب سيد الغبيدي

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، عن انطلاق عملة التصويت في الاستفتاء على تعديل الدستوري بالخارج في 140 بعثة دولية و124 دولة.

وقال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إن عملية التصويت في الخارج تسير بانتظام اعتبارًا من التاسعة صباحًا منذ صباح اليوم، وحسب التوقيت المحلي لكل دولة.

وأضاف “الشريف”، أن السفارات المصرية في الخارج شهدت إقبالا كبيرا من جانب المصريين في الخارج خاصة الدول العربية كالكويت والإمارات والبحرين والسعودية، ولم تتلق غرفة العمليات أي خروقات أو خروج عن القانون والقرارات الصادر من الهيئة.

وأكد المتحدث باسم الهيئة، أن عملية الاستفتاء تجرى على 3 أيام متتالية اعتبارا من اليوم، لتبدأ يومها الثاني غدًا السبت -هو اليوم الذي تبدأ فيها أولى أيام الانتخاب داخل مصر- وذلك في تمام التاسعة صباحا وحتي التساعة مساءًا، تحت إشراف قضائي كامل، حيث تسلم القضاة الأوراق الخاصة باللجان المعينين عليها.

تجدر الإشارة إن في تمام التاسعة مساء اليوم، بتوقيت مصر، انتهت أولى أيام الاستتفاء في الخارج.

وأعلنت الهيئة، موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين في الخارج، أيام الجمعة والسبت والأحد، “19 و20 و21” أبريل الجاري للمصريين في الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين، “20 و21 و22” أبريل الجاري، بالنسبة للمصريين في الداخل.

ووجه “إبراهيم”، الدعوة للمواطنين داخل مصر وخارجها للاستفتاء على التعديلات الدستورية، عقب تلقي الهيئة إخطارًا من مجلس النواب، بالموافقة النهائية على التعديلات الدستورية بأغلبية الأعضاء، لتبدأ في إجراءات استفتاء الشعب عليها.

الجدير بالذكر، أن أبرز التعديلات دستورية المقترحة، تشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات موادًا أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

الرابط:

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
سكنك عندنا .. الديوان العقاري
إضف إعلانك مجاناً
نرجو إرسال واتس آب بطلبكم وسيتم الرد عليكم في أقرب وقت ممكن
- الإسم الثلاثي
- المواصفات
- الصور
شاهد اعلانك على: http://aldewaan.com/aqar/
مع تحيات فريق عمل الديوان العقاري
Powered by
إغلاق