منوعات ونجوم

في ذكرى وفاة الفنانة زوزو نبيل تعرف من هي “شهر زاد الشرق”

تمر اليوم ذكرى رحيل النجمة زوزو نبيل التى رحلت عن عالمنا فى 3 مايو 1996، بعدما قدمت عددًا كبيرًا من الأفلام والدراما التليفزيونية التى عاشت أجيالاً فى وجدان المشاهد المصرى.

كان أول أفلام الفنانة الكبيرة الراحلة زوزو نبيل، فيلم “الدكتور” فى عام1937، كما أنها اشتهرت بتقديم دور الزوجة القاسية أو العجوز المتصابية، وقد قدمت فى بدايتها السينمائية دور صديقة أم كلثوم وذلك فى فيلم “سلامة”، كما كررت نفس التجربة، لكن مع شادية فى فيلم لحن الوفاء بطولة عبد الحليم حافظ وحسين رياض.

وكانت حفيدة الفنانة الراحلة زوزو نبيل قد أهدت المركز القومي للمسرح والموسيقي والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير ياسر صادق المقتنيات الخاصة بجدتها وحصل اليوم السابع علي رسالة بخط يد الراحلة تكشف فيها عمن عشقوها ولكنها تعترف بمن أحبته هي وعشقته وهو المسرح فقد اعتبرت تلك الفنانة المخلصة لفنها أن المسرح رجلا تعشقه وتحبه وتعمل دائما علي رضاه.

الفنانة زوزو نبيل بدأت رحلتها مع الفن بعد أن التحقت بفرقة مختار عثمان واستمرت معها ثم انتقلت إلى فرقة يوسف وهبي ، وقدمت أول أفلامها السينمائية فيلم “الدكتور” في عام 1937، كما أنها اشتهرت بتقديم دور الأم المنحرفة أو الزوجة القاسية أو العجوز المتصابية.

كانت إحدى بدايتها السينمائية دور صديقة أم كلثوم وذلك في فيلم “سلامة” كما كررت نفس التجربة ولكن هذه المرة مع شادية في فيلم لحن الوفاء وآخر أفلام الفنانة الكبيرة كان فيلم “المرأة والساطور ” حيث توفيت الفنانة زوزو نبيل قبل عرض الفيلم.

وبجانب الفن شغلت العديد من المناصب، ففي الخمسينات عملت كرقيبة لمدة ثلاث سنوات في رقابة المصنفات الفنية بمصلحة الفنون كما تولّت إدارة المسرح الشعبي بوزارة الثقافة عام ّ1959، وبعدها عملت بمؤسسة المسرح بين عام 1962 إلى عام 1964، كذلك كانت تقوم بالتدريس لمادة الإلقاء بمعهد السينما مع الفنان عبد الوارث عسر وفي الثقافة الجماهيرية حتى وصلت لدرجه وكيل وزارة.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق