fbpx
أهم الأخباراخترنا لكالرياضة

في عيد ميلاده الـ72 …إنجازات لا تنسى لحسن شحاته مع الساحرة المستديرة

محمد ناصر

يملك تاريخاً ناصع البياض مرصعا بالأرقام القياسية، لقبته الجماهير بـ”المعلم” فى إشارة لحرفنته لاعباً ومدرباً أسطورياً إنه حسن شحاتة المدير الفنى الأسبق لمنتخب مصر ونجم الزمالك المتميز الذى يحتفل اليوم الأربعاء بعيد ميلاده رقم 72.

“الديوان”

يرصد  إنجازات لا تنسى للمعلم فى مشواره مع الساحرة المستديرة..

البطولة الأولي

قاد حسن شحاتة الفراعنة في أمم إفريقيا 2006 بمصر، ووقع المنتخب الوطني في المجموعة الأولى بجانب ليبيا والمغرب وكوت ديفوار. وبدأ المنتخب الوطني، البطولة بالفوز على ليبيا بثلاثية دون رد، قبل أن يتعادل سلبيًا مع المغرب، ويفوز على ساحل العاج في المباراة الثالثة بنتيجة 3/1، وفي ربع النهائي سحق جمهورية الكونغو بأربعة أهداف مقابل هدف، ويتخطى السنغال بصعوبة في قبل النهائي بهدفين لهدف، وفي المباراة النهائية توج منتخب مصر باللقب الخامس له عقب الفوز على كوت ديفوار 4/2 بركلات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بينهما.

البطولة

الثانية

افتتح منتخب مصر بطولة أمم إفريقيا 2008 بالفوز على الكاميرون بأربعة أهداف مقابل هدفين، قبل الانتصار على السودان بثلاثية دون رد، والتعادل مع زامبيا سلبيًا. وفي دور ربع النهائي، نجح الفراعنة في الفوز على أنجولا 2/1، ودك شباك الأفيال الإيفوارية بأربعة أهداف مقابل هدف في نصف النهائي، والفوز على الكاميرون في النهائي بهدف دون رد.

البطولة الثالثة 

ضمت مجموعة مصر في أمم إفريقيا في 2010، والتي أقيمت في أنجولا كلاً من نيجيريا وبنين وموزمبيق. فاز الفراعنة على نيجيريا 3/1، وكذلك على موزمبيق بثنائية نظيفة، وبنفس النتيجة على موزمبيق. وواجه الفراعنة الأسود الكاميرونية ويفوز 3/1، ويتخطى الجزائر برباعية نظيفة في نصف النهائي، ويتوج بالبطولة السابعة عقب الفوز على غانا بهدف دون رد أحرزه محمد ناجي جدو.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق