fbpx
الأخبار

أبوشقة: قرار ترامب جريمة دولية.. والقدس عربية

أكد المستشار بهاء أبوشقة، سكرتير عام حزب الوفد ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب ورئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، أن قرار الرئيس الأمريكى ترامب، بتحويل القدس عاصمة لإسرائيل يمثل انتهاكا للشرعية الدولية.

وأضاف

خلال كلمته فى الجلسة العامة أمس: “من هذا البرلمان الذى يحمل نبض الشارع المصرى ولسان المواطن سيكون حديثى بالقانون والقانون الدولى وميثاق الأمم المتحدة يؤكدان أن الاحتلال مهما طال أمده لا يرسخ حقوقا للسيادة”، مضيفا أن فلسطين أو القدس وإن كان هناك احتلال فإن هذا الاحتلال طبقا لما هو مستقر عليه دوليا لا يمثل حق للسيادة.

وأشار

أبوشقة إلى أن ماحدث يمثل أيضا انتهاكا واضحا لميثاق الأمم المتحدة وطبقا للمادة “55” من الميثاق يعد القرار حالة من حالات تهديد السلم والأمن الدوليين للخطر وما حدث يمثل أيضا محاولة لضم الأراضى بالقوة.

وأوضح

رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن ماحدث هو فى حقيقته جريمة دولية لا تسقط بالتقادم وسندافع عن القدس وستظل القدس فى ضمير المصريين والأمة العربية والعالم وأى افتراء على هذه الشرعية هى محاولات مرفوضة.

وتابع أبوشقة، أن مصر والمصريين الذين دافعوا عن القضية الفلسطينية سيدافعون عن القدس فمصر التى قدمت 100 مليون شهيد لن تتخلى بأى حال من الأحوال عن القدس وسيظل النداء مستمرا إلى أن تتحرر كافة الأراضى

وأكد أبوشقة أن القدس عربية وأن مصر ستظل على هذا المبدأ ومن هذا البرلمان أخاطب برلمانات العالم رفض مبدأ القوة والاحتلال والتنديد به وعلى برلمانات العالم أن تقوم بدورها فى مواجهة العدوان الغاشم.

وتابع أبوشقة: “القدس عربية وستظل وستبقى عربية رغم أنف وإرادة البغاة

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق