fbpx
أهم الأخبارالأخبار

الرئيس يصل إلى الخرطوم.. لعقد قمة مصرية سودانية لدعم المشروعات الاستراتيجية بين البلدين

كتب – محمد عيد:

وصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة السودانية الخرطوم لعقد لقاء قمة مع الرئيس السوداني عمر البشير، في إطار الدورة الثانية للجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة.

ومن

المقرر أن تتناول القمة المصرية السودانية العديد من الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين الشقيقين وشعبي وادي النيل.

وتشهد أعمال الدورة الثانية للجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة التوقيع على حزمة من البرامج التنفيذية ومذكرات التفاهم بين الجانبين في مجالات تبادل الخبرات والرعاية الصحية والزراعة واستصلاح الأراضي والتعليم والإعلام والشباب والرياضة، وغيرها من مجالات التعاون المشترك، الأمر الذي يمثل دفعة قوية للعلاقات الثنائية بين مصر والسودان ويجسد الإرادة القوية المتبادلة لتعزيز أطر التعاون بينهما.

وتوقع

مصر والسودان اليوم على 12 مذكرة تفاهم واتفاقية في الجوانب التجارية والصحية والصناعية والثقافية والسياسية وكافة جوانب التعاون الثنائي.

ومن المقرر الخروج بمشروعات إستراتيجية ومصالح حيوية ينتفع بها شعبا مصر والسودان وتحقق تطلعات البلدين التي لا سقف لها في مجال العلاقات السودانية المصرية، تشمل الربط الكهربائي والسكة الحديد، والمشروعات المتصلة بالأمن الغذائي وتعزيز وسائل النقل الأخرى، وهيئة وادي النيل للملاحة، وإنشاء منطقة صناعية مصرية في الخرطوم، والبرامج المتصلة في العلاقات بمجالات الصحة والتعليم والثقافة.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق