fbpx
الرياضة

“كاف” يكشف تفاصيل انطلاق دوري السوبر الإفريقي

يكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” برئاسة باتريس موتسيبي إطلاق دوري السوبر الأفريقي اليوم الأربعاء، فى الجمعية العمومية العادية للاتحاد بمدينة أروشا تنزانيا على العديد من شبكات التليفزيون فى أفريقيا، وأجزاء أخرى من العالم، بما فى ذلك منصات البث. (YouTube).

موعد

انطلاق دوري السوبر الإفريقي

وينتظر أن ينطلق دوري السوبر الإفريقي في أغسطس 2023 بمشاركة 24 فريق، وبإجمالي جوائز يقدر بـ100 مليون دولار، على أن يحصل البطل على مبلغ 10 مليون دولار.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هوية الأندية التى سيكون لها الأحقية فى المشاركة ببطولة دوري السوبر الأفريقي، والتي ستأتي بناءً على تصنيفها في مسابقات أندية أفريقيا فى آخر خمس سنوات، وهو التصنيف الذى سيصدره “كاف” لاحقًا.

دوري

السوبر الافريقي

على مستوى شمال أفريقيا، سيكون ظهور أندية الأهلي المصري، والترجي التونسي، والرجاء والوداد المغربيان فى النسخة الأولى من دوري السوبر الأفريقي أمرا مؤكدا لما يحققوه من إنجازات على مدار السنوات الماضية.

ورد الاتحاد الأفريقي على الجدل المثار على حول مشاركة الأندية فى بطولتى دوري أبطال أفريقيا وبطولة دوري السوبر الإفريقي سويًا بعد اعتماد السوبرليج رسمياً، حيث نفى باتريس موتسيبي، بشكل قاطع، إمكانية إلغاء بطولة دوري أبطال أفريقيا قائلا، “إن بطولة دورى أبطال أفريقيا ستقام جنبًا إلى جنب مع بطولة دوري السوبر الأفريقي، لكنه فى نفس الوقت لم يتحدث عن مصير بطولة الكونفيدرالية”.

نظام دوري السوبر الأفريقي

وكشف الكاف تفاصيل بطولة دوري السوبر الأفريقي الخاصة بالأدوار الأولية حتى موعد النهائي، حيث تشهد مشاركة 24 ناديا يتنافسون على لقب أول نسخة، وسيتم تقسيم الأندية المشاركة فى البطولة على 3 مجموعات، حسب المناطق الجغرافية.

تضم المجموعة الأولى أندية شمال أفريقيا، من خلال مشاركة ثمانية أندية تلعب فيما بينها بنظام الدوري من دورين، أى بإجمالي 14 مباراة، والأمر ذاته على مجموعة غرب ووسط إفريقيا، وأخيرًا منطقة شرق وجنوب أفريقيا”.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق