fbpx
أهم الأخبارالرياضة

كلوب يدافع عن ولاء صلاح للمنتخب ويعد بعودته للنهائى

كتبت- اية اشرف

قال يورجن كلوب مدرب ليفربول المنافس فى الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم إن الجناح المصرى الدولى محمد صلاح سيعود بالتأكيد إلى كأس الأمم الأفريقية إذا تعافى من الإصابة فى الوقت المناسب، وتأهلت مصر لنهائى البطولة القارية المقامة فى كوت ديفوار.

وعاد صلاح (31 عاماً) إلى إنجلترا لتلقى العلاج بعد تعرضه لإصابة فى عضلات الفخذ الخلفية خلال تعادل مصر 2-2 مع غانا الأسبوع الماضي، وفى وقت سابق من الأسبوع الحالى قال بيب ليندرز مساعد مدرب ليفربول إنه من المتوقع أن يعود صلاح إلى اللعب خلال ثلاثة أو أربعة أسابيع إذا لم تكن هناك انتكاسات فى تعافيه من الإصابة. وتقام المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية فى 11 فبراير المقبل.
وقال كلوب فى تصريحات صحافية بعد وصول فريقه لنهائى كأس الرابطة عقب الفوز على فولهام الأربعاء: «مصلحة مصر وليفربول واحدة وهى أن يستعيد صلاح سابق لياقته بأسرع وقت ممكن». وتابع: «إذا ظل فى إفريقيا ولم يحصل على العلاج المناسب فسيتأخر كل شيء وخاصة بالنسبة لمصر إذا استمرت فى البطولة، أحضرناه إلى هنا ليس من أجل حرمان مصر من جهوده، بل من أجل الحصول على أفضل علاج».
وأردف: «هناك اتفاق على كل شيء. والكل يعرف بكل بوضوح أنه إذا استعاد صلاح لياقته وصعدت مصر لنهائى البطولة فإنه سيعود للمنتخب بكل تأكيد. صلاح يريد هذا ونحن نريد هذا»، ورد كلوب أيضاً على من طالبوا صلاح بالبقاء مع المنتخب المصرى رغم الإصابة قائلاً إن ولاء صلاح للمنتخب لا يقبل الشك، وأضاف المدرب الألمانى قوله: «صلاح هو المصرى الأكثر وفاءً لبلاده الذى قابلته طوال حياتى».
واحتل منتخب مصر الفائز باللقب القارى سبع مرات، فى رقم قياسى، المركز الثانى فى المجموعة الثانية بثلاث نقاط بعد ثلاثة تعادلات متتالية فى الدور الأول وسيلتقى فى دور 16 مع الكونغو الديمقراطية الأحد المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى