fbpx
الأخبارتعليم

قسم الهندسة المعمارية بنات جامعة الأزهر بالقاهرة يحتفل بتخريج الدفعة ال 15

آمال طارق

نظم قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، احتفالية لتخريج الدفعة ال 15 من مهندسات المستقبل، دفعة “حياة كريمة”، وذلك بمقر مركز إعداد القادة للإنتاج الحربي.

جاء ذلك برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد فكري خضر نائب رئيس الجامعة لفرع البنات.

وقدم الدكتور محمد مهني عميد كلية الهندسة جامعة الأزهر بالقاهرة، التهنئة إلى خريجات الدفعة ال 15 بقسم الهندسة المعمارية والي أسرهم، مرحبا بهم في انضمامهم إلى صفوف مهندسي مصرنا الحبيبة ليكونوا عوامل قوة وإضافة جديدة في شرايين الوطن في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

الدكتور الجندي شاكر رئيس قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، رحب بخريجات القسم، نائبا عن الدكتور هشام صبح، عميد الكلية، والدكتور على البيلي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وقال النجدي في كلمته: أهلا بطالبات الأمس وزملاء الغد من الدفعة 15 دفعة حياة كريمة، وقدم التهنئة إلى أسر خريجات الدفعة ال 15 قائلا لهم هنيئا لكم بهذا اليوم الطيب الذي نسعد فيه جميعا ونحن نشاهد بناتنا مهندسات المستقبل، داعيا المولى عز وجل أن يوفقهم ويسعدهم في حياتهم العملية خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن مشاريع تخرج الخريجات تسهم بشكل كبير في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م، قائلا: أوصيكم ونفسي بوطننا خيرا؛ اعملوا ليل نهار لرفعته؛ فالأوطان لا تُبنى إلا بسواعد أبنائها الذين يرفعون شأنها بالعلم والعمل، فمصر لديها مشروعات البنية الأساسية، الإسكان، الطاقة والاستدامة، والعديد من المشاريع القومية العملاقة وهي كافية لإعطاء فرص عمل لجيل من المهندسين إذا تضافرت الجهود وظهرت قوة الانتماء للوطن.

وأكد الجندي انه لابد أن نغتنم تلك الفرص لتحقيق نجاحات كبيرة ونشارك في تفعيل تلك المشروعات العملاقة بكل ما نستطيع من قوة؛ دعما لوطننا الذي يستحق منا بذل الغالي والنفيس.

ووجهت الخريجات الشكر إلى الأساتذة والهيئة المعاونة لمواصلة الجهد رغم جائحة كورونا وصعوبة الوضع خلال العاميين الدراسي الماضي وقبل الماضي.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد مهنى عميد كلية الهندسة، والدكتور علاء فريد رئيس قسم العمارة بكلية الهندسة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، والدكتور الجندي شاكر- رئيس قسم العمارة بكلية الهندسة بنات جامعة الأزهر بالقاهرة .

وشهد احتفالية تخريج الدفعة ال 15 حضور لفيف من الأساتذة والهيئة المعاونة بقسم العمارة مثل الدكاترة ، تامر عبد الفتاح، و عبد الأول عبدالعزيز، وسحر عبد الوهاب، محمد صبحي و مهجة علي، وليد سنطباي، إسلام أبو ضيف، عمرو عفيفي سمير الشناوي، وحضر من الكلية الدكتور محمود حسن، والمهندس محمد زكريا.

واختتم الحفل بالتقاط الصور التذكارية وسط أجواء احتفالية ببداية مرحلة جديدة.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق