غير مصنف

لاشين إبراهيم: مشاركة المواطنين بكثافة الضمانة الحقيقية لنزاهة وشفافية الانتخابات

 

إيمان حسن

طالب المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المواطنين ممن لهم حق التصويت النزول والمشاركة في الانتخابات البرلمانية، مشيدًا بانتخابات الشيوخ 2020 وما تم من إنجازات تشريعية.

وأوضح إبراهيم، أن المشاركة في الانتخابات الضمانة الحقيقية لحدوث النزاهة والشفافية ، موضحًا أنه لا تهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية وتم تعقيم اللجان الانتخابية باستمرار الخاصة ب14 محافظة سواء قبل عملية الاقتراع أو أثناء اليوم الانتخابي.

وأكد إبراهيم، أنه كان هناك انتظام في سير العملية الانتخابية منوهًا للخط الساخن الذي وضعته الهيئة الوطنية للانتخابات لتلقي الشكاوي الخاصة بالناخبين.

وتنطلق انتخابات مجلس النواب،2012 ، اليوم في محافظات المرحلة الأولى، والتي تضم 14 محافظة، وتستمر لمدة لغدًا الأحد ، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساءا ، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات المرحلة الأولى فى دوائر 14 محافظة هي “الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح” .

ويأتي موعد انتخابات مجلس النواب المصرى 2020 في الخارج والداخل فى المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين بالخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، وتجرى الانتخابات فى الداخل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى يومى السبت والأحد الموافقين 24 و25 أكتوبر، على أن تعلن النتيجة بالنسبة للمرحلة الأولى ونشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه الأحد الموافق الأول نوفمبر.

وتكون جولة الإعادة فى المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين بالخارج أيام السبت والأحد والإثنين الموافقين 21 و22 و23 نوفمبر، وفى الداخل يومى الإثنين والثلاثاء الموافقين 23 و24 نوفمبر على أن تعلن النتيجة النهائية ونشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه يوم 30 نوفمبر

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق