fbpx
أهم الأخبارالأخبار

ماراثون رياضي على هامش الأسبوع العالمي للتوعية بالبلازما 2023 وتحت شعار ” دوانا بإيدينا “

كتبت -اية اشرف

تحت شعار” دوانا بإيدينا ” اقامت جريفولز ايجيبت؛ المشروع القومي لمشتقات البلازما فعاليات مارثون رياضي تحت رعاية الهيئة العامة للرعاية الصحية وعدد من الشركات الوطنية وبمشاركة جمعية مرضي الهيموفيليا. يأتي ذلك تزامنا مع الأسبوع العالمي للتوعية بالبلازما 2023 وكذلك الإنجازات والنجاحات للمشروع.

بدأت الاحتفالية والتي تقام لأول مرة في مصر بماراثون رياضي بحي المعادي بمحافظة القاهرة ينتهي داخل مركز جريفولز ايجيبت للتبرع بالبلازما بالمعادي أحد مراكز التبرع ضمن المشروع القومي لمشتقات البلازما ” جريفولز إيجيبت ” وهو أحد المراكز الحاصلة على شهادة اعتماد الجودة العالمي (IQPP) التابع لجمعية بروتينات البلازما العلاجية الدولية (PPTA) .
قامت شركة ASSIST NETWORK ” بتنظيم المارثون بمشاركة عدد من الرياضيين ونجوم الفن والرياضة والإعلام، وذلك بهدف تعزيز الوعي القومي للتبرع بالبلازما.

صرح مسؤول بالمشروع القومي لمشتقات البلازما ” جريفولز ايجيبت ” أن الاحتفال جاء من أجل التوعية بالمشروع والأدوية الحيوية المصنعة من مشتقات البلازما حيث تعتبر البلازما هي المصدر الوحيد لتصنيع الأدوية التي تعالج الكثير من الأمراض النادرة والخطيرة. كما أشار إلى أن هذا الاحتفال يعد فرصة قيِمة لتسليط الضوء على أهمية التبرع بالبلازما بانتظام حتى يتسنى لجميع المرضى المحتاجين لهذه الأدوية الحصول على العلاج بشكل منتظم ومستدام. كما أضاف ان جميع الإجراءات المتبعة من أول وصول المتبرع الى مركز التبرع وحتى وصول المنتج “الأدوية” الى المريض تتم وفقا لأعلى المعايير والاشتراطات الدولية للسلامة والجودة، والتي تضمن سلامة المتبرع وجودة الأدوية المصنعة.

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، إلى أن المشروع القومي للتبرع بالبلازما لم يتحقق إلا بالدعم والاهتمام الكبير الذي يوليه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتوطين صناعة مشتقات البلازما في مصر، وخاصة بعد القضاء على فيروس سي بها، حيث أصبح ذلك جاذبًا الشركات العالمية للعمل في مجال تجميع وتصنيع البلازما في مصر، والتعاون في تنفيذ المشروع القومي لمشتقات البلازما.

وأكد السبكي، الدعم الكامل للمشروع القومي للتبرع بالبلازما في ظل الدور الذي تمثله هيئة الرعاية في المنظومة الصحية المصرية، وسعيها الدائم لتحسين جودة حزم الخدمات الصحية المقدمة داخل المنشآت الصحية التابعة لها بمحافظات التأمين الصحي الشامل، وذلك بما يضمن استدامة تطوير الأداء لتقديم خدمات صحية متميزة ذات جودة تليق بالمنتفعين بخدمات المنظومة، ووصولاً للمعايير العالمية، كما ثمَّن تعاون جميع الشركاء والمؤسسات المشاركة في هذا الحدث، ومتابعًا: نؤكد التزامنا بالعمل المشترك لتعزيز ثقافة التبرع بالبلازما وتحقيق الرفاهية الصحية للمجتمع المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى