منوعات ونجوم

مثقفو القليوبية ينعون الفنان محمود جمعه ويطالبون بعمل ديوان لاشعاره

كتب – محمد ايوب

نعي مثقفو القليوبية الفنان الراحل محمود جمعة الفنان والشاعر وأكدوا أنه كان علامة فنية وثقافية وفكرية وشاعر متميز خلال تاريخه الفنى والأدبي .
ونعى الدكتور ابراهيم راجح مستشار وزير التعليم العالي الأسبق والصديق المقرب للفنان الراحل محمود جمعة قائلا: رحل عنا الإنسان والفنان والقيمة والقدوة المجتمعية والفكرية .. رحل الصديق الصدوق في زمن عزت فيه الصداقة ..
وقال راجح أنه كان ملازما له طوال فترة تلقي العلاج بمستشفى بنها الجامعى وان كلماته الأخيرة كانت بمثابة رسائل إنسانية .
معقبا بقوله : رحم الله الإنسان والفنان محمود جمعه.
وقال حلمى عبد الشافي مدير شركة إنتاج فنى وعضو المجلس الاستشاري الأسبق لمحافظة القليوبية أن الفنان محمود جمعه تميز بالحضور والقدرة على الأداء بصدق وإتقان ونجح في صناعة نجومية من نوع خاص وفريد بعد أن تفوق في وضع بصمات متفردة على الشخصيات التى جسدها خلال مشواره الفنى .
وطالب الشاعر والأديب فؤاد مرسى مدير عام الثقافة السابق بالقليوبية بتجميع اعمال الفنان محمود جمعه الشعرية والأدبية ونشرها في ديوان يرسخ لتاريخه الفنى والأدبي وقال إن جمعة كان كاتبا الاسعار وتغنى له عدد من الفنانين منهم الفنان إيمان البحر درويش وأنه نجح في العديد من الأعمال الفنية بالمسرح القومى بالقليوبية.
ونعى الفنان تامر الجزار الفنان الراحل محمود جمعة وقال إنه كان علامة إنسانية ومجتمعية وكان محبوبا بين زملائه وأصدقائه وبين أبناء مجتمعه في مدينة بنها .
وقال المخرج محمد الغباشي أن جمعة كان صديقا مقربا ورفيق أعماله الفنية على مسرح قصر ثقافة بنها ناهيا إياه بقوله .. اللهم ادخله فسيح جناتك .
وقال عونى المصرى مدير منطقة اثار شمال سيناء وعضو فرقة القليوبية المسرحية أن محمود جمعة كان فنانا مختلفا ومبدعا منذ أن كان عضو بالفرقة وشاعرا حتى تألقه في عدد من الأعمال الفنية .
يأتى ذلك فيما خلت مراسم تشييع جثمان الفنان محمود جمعة بمدافن الأسرة بمقابر الشموت ببنها من تواجد اى فنانين باستثناء عددا من زملائه وأصدقائه بالفرقة القومية المسرحية بالقليوبية و منهم الشاعر فؤاد مرسى مدير عام الثقافة السابق بالقليوبية والمخرج محمد الغباشي والكابتن محمد بهاء بالنادى الأهلى وعصام مرسي عضو الفرقة القومية بالقليوبية والفنان تامر الجزار وعونى مدير منطقة اثار جنوب سيناء وحلمى عبد الشافي مدير شركة إنتاج فنى وعضو المجلس الاستشاري الأسبق لمحافظة القليوبية
و تواجد عددا من أسرة الفنان الراحل محمود جمعة وأصدقائه كما تواجد عدد من الشخصيات العامة
وكان قد تم أداء صلاة الجنازة علي الفنان الراحل أمام المقابر والدعاء له وإدخاله بمدافن الأسرة والدعاء له عقب ذلك.
وشهدت الجنازة انهيارا لأسرة الفنان محمود جمعه وخاصة نجله محمد جمعة
وكان الفنان محمود جمعه قد توفي داخل العناية المركزة بمستشفي بنها الجامعي عن عمر يناهز 71 عاما حيث كان يتلقي العلاج بها منذ عدة أيام إثر نقله بسبب إصابته بوعكة صحية شديدة تسببت في إصابته بهبوط في الدورة الدموية ووفاته “اليوم”
وإصيبت بنات الفقيد ونجله بحالة إنهيار فور سماعهن الخبر فيما لم تعلن الاسرة حتي الأن تفاصيل وإجراءات الجنازة
ونعي العديد من ابناء بنها ومحافظة القليوبية والفنانين اصدقاء الفقيد جمعه مؤكدين ان فقدانه مصاب جلل داعين الله ان يتغمده بواسع رحمته
كان الفنان محمود جمعة قد أصيب بوعكة صحية شديدة، نقل على إثرها للمستشفى حيث أعلنت خلود جمعة، ابنته في وقت سابق تحسن الحالة الصحية لوالدها مشيرة انه بدأ في استرداد الوعي والتعرف على من حوله”.
ولفتت إلى أن صحة والدها تحسنت كثيرا وبدأ يستعيد الوعي، لكنه يعاني من بعض الاضطربات بسبب دخوله شبه غيبوبة.
وطالبت محبي وزملاء والدها بالدعاء له بأن يتخطى تلك الأزمة الصحية، ويقهر المرض كما تعود أن يقهر أصعب الظروف والأزمات وأن يتم الله نعمته بالشفاء العاجل والتام.
يذكر أن آخر أعمال الفنان محمود جمعة الدرامية مسلسل”قوت القلوب”، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ مجدي أبو عميرة، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد الحناوي، بطولة ماجدة زكي، محمد أنور، إسلام جمال، سهر الصايغ، كارولين عزمي، ديانا هشام، فراس سعيد.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق