fbpx
غير مصنف

«مجلس الوزراء» يوافق على إنشاء كلية للعلوم الصحية بجامعة الزقازيق

وافق مجلس الوزراء على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، و إنشاء كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الزقازيق، كتميز جديد يضاف للجامعة ليصبح عدد الكليات والمعاهد بها 23 كلية ومعهدا.

وأكد

الدكتور خالد عبد الباري، رئيس الجامعة، أن إنشاء الكلية يأتي في ضوء إستراتيجية تطوير الجامعة المنبثقة عن الإستراتيجية القومية للتعليم العالي وأهمية إنشاء برامج تعليمية تلبي احتياجات سوق العمل وتقدم تعليمًا فنيًا عالي الجودة، حيث تتمثل رؤيتها في أن تكون كلية العلوم الصحية التكنولوجية بجامعة الزقازيق رائدة ومنافسة دوليًا في تعليم العلوم الصحية التكنولوجية.

وأضاف

أن الجامعة ؛ تسعى للتميز في التعليم والبحث وقيادة المجتمع باستخدام الموارد بكفاءة؛ لتوفير تعليم متميز للطلاب في إطار رعاية  شاملة، يتمركز علي احتياجات المرضي في بيئة إكلينيكية .

وأوضح

عبد الباري، أن الدراسة بالكلية ستكون بنظام الأربع سنوات يمنح بعدها الخريج بكالوريوس التكنولوجيا الصحية المهنية، ويمكن استكمال الدراسات العليا بدرجتي الماجستير والدكتوراه،

لافتًا إلى أن الكلية تقدم  سبعة برامج دراسية هي : “خدمات الطوارئ الصحية، التأهيل الطبي، تقنية المختبرات، تقنية الأشعة، تقنية الحالات الحرجة والرعاية المركزة، تقنية التخدير، الإدارة الفنية للمستشفيات” .

 

 

كتب
محمد زكى ومحمود توفيق
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق