fbpx
أهم الأخبارالرياضة

محاربو الصحراء» يطلبون الساحر الفرنسى رينارد

كتبت- اية اشرف

أكدت وسائل إعلام فرنسية أن اتحاد الكرة الجزائرى حدد هدفه الأساسى للتعاقد مع مدرب جديد عقب الاستغناء عن خدمات جمال بلماضى، وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية إن المدرب هيرفى رينارد هو المرشح الأول لتولى تدريب «محاربو الصحراء».

وأشارت إلى أن الاتحاد المحلى يرغب فى التعاقد مع المدرب الفرنسي، الذى يمتلك خبرات كبيرة، مع منتخبات زامبيا والمغرب والسعودية، قبل أن ينتقل لتدريب منتخب فرنسا للسيدات.
من جهتها، نشرت صحيفة البلاد الجزائرية تصريحات للمدرب رينارد رداً على ترشيحه لتولى تدريب المنتخب الجزائرى، قائلاً: «أنا مرتبط بعقد مع الاتحاد الفرنسى حتى أغسطس المقبل»، بينما أوضح أنه لا يستطيع الإجابة على السؤال الخاص بشأن إمكانية توليه تدريب «الخضر» عقب انتهاء مهمته مع المنتخب الفرنسي.
يذكر أن هيرفى رينارد سيقود منتخب فرنسا للسيدات فى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024.. وكان وليد صادى رئيس اتحاد الكرة الجزائرى أعلن رحيل جمال بلماضى من منصبه عقب الخروج المبكر لمنتخب «محاربى الصحراء» فى كأس أمم أفريقيا. فى حين يمتلك صاحب الـ55 عامًا تجربة كبيرة فى الملاعب الإفريقية، حيث سبق له وأن تولى قيادة منتخبات مثل زامبيا وأنجولا وكوت ديفوار والمغرب، واستطاع المدير الفنى الفرنسى أن يتوج بكأس أمم إفريقيا مرتين الأولى كانت مع منتخب زامبيا، والثانية مع منتخب كوت ديفوار.

زر الذهاب إلى الأعلى