المحافظات

محافظ أسوان فى جولة ميدانية مفاجئة ويكشف العديد من السلبيات

أسوان _ شيماء طه محجوب

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بجولة مفاجئة بالشوارع الرئيسية والداخلية وبعض الأحياء السكنية والأسواق ليتابع ميدانياً مستوى أداء أعمال النظافة والمرافق العامة والخدمات بعد تعدد شكاوى المواطنين فى بعض المناطق بمدينة أسوان من تدنى مستوى النظافة مع تكرار وضعف إنقطاع مياه الشرب والتيار الكهربائى.

وأستدعى اللواء رئيس المدينة ونوابه ورؤساء الأحياء والمسئولين عن شركات ومشروع النظافة وشرطة المرافق حيث شملت جولة محافظ أسوان التى رافقه خلالها الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة شوارع ومناطق أطلس وأبطال التحرير والمعلمات والمطار والسوق السياحى والحدادين والشواربى الجديد و كسر الحجر والسيل وكيما.

ورصد أشرف خلال جولته بهذه الشوارع والمناطق العديد من السلبيات وأوجه القصور والتى من أبرزها سوء الحالة العامة للنظافة بجانب وجود العديد من الإشغالات وتعدى بعض المحلات على حرم الطريق.

وكلف عطية مسئولى الوحدة المحلية بتوجيه إنذار أخير للباعة الجائلين لرفع كافة الإشغالات حيث سيتم تنفيذ حملات مكبرة عقب أجازة العيد للإزالة الفورية لها، على أن يتوازى مع ذلك قيام تحقيق التوزيع الأمثل لصناديق القمامة الجديدة طبقاً لكميات القمامة والمخلفات بكل منطقة.

وأمر المحافظ بمصادرة مختلف البضائع والسلع الإستهلاكية بهذه المحلات وتوجيهها لدور رعاية الأيتام والجمعيات الأهلية، موجهاً إدارة المرور ومجلس المدينة لدراسة فتح شارع موازى لشارع النيابة الإدارية لتسهيل الحركة المرورية من كورنيش النيل إلى شارع البركة مباشرة مع خلق مساحات لأماكن إنتظار للسيارات.

وحرص اللواء أشرف على الإستماع للمطالب والشكاوى الجماهيرية من المواطنين الذين ألتقى بهم حيث وجه المسئولين بإتخاذ الإجراءات اللازمة لتلبيتها وفقاً للإمكانيات المتاحة وأعطى محافظ أسوان تعليماته للمسئولين في المحليات وقطاعات مياه الشرب والكهرباء بسرعة التدخل الفورى من خلال أطقم الصيانة في حالة وجود أى مشكلة بالمرافق العامة وخاصة في ظل زيادة الأحمال الكهربائية وأيضاً إستهلاك مياه الشرب نتيجة إرتفاع درجات الحرارة مع بداية فصل الصيف.

وأكد عطية على أن هناك تواصل مباشر مع المواطنين من خلال الوتس آب الخاص به شخصياً وأيضاً الخط الساخن وخطوط الواتس آب التابعة لغرفة عمليات المحافظة لتلقى أى شكاوى جماهيرية ويتم التوجيه لسرعة التعامل معها.

وأختتم محافظ أسوان جولته الميدانية بالتوجه إلى مساكن الأولى بالرعاية بمنطقة الصداقة القديمة حيث قام فى لفتة إنسانية بزيارة الحاجة ثريا عبد المتعال دهب 67 عاماً للإطمئنان عليها وعلى أحوالها بعد تخصيص المحافظ مسكن لها بعمارات الأولى بالرعاية فى ديسمبر الماضى عقب تقدمها بشكوى له من تعرض مسكنها القديم بنظام الإيجار لتصدعات وتشققات كما تعيش ظروف معيشية صعبة بعد وفاة زوجها بجانب عدم وجود عائل ومصدر دخل سوى معاش ضمانى فقط .

ح

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق