أهم الأخبارالأخبار

محافظ القاهرة: الانتهاء من تطوير روضة السيدة زينب منتصف 2018

تفقد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد -اليوم الأحد-سير الأعمال بمشروع روضة السيدة زينب والذي تقوم المحافظة بتطويره بالتنسيق مع وزارة الإسكان ممثلة في صندوق تطوير العشوائيات في إطار جهودها للقضاء على العشوائيات الخطرة من الدرجة الأولى والثانية.

واوضح المحافظ  – خلال جولته التفقدية- إن المشروع يتكون من 16 عقارا سكنيا يضم دور أرضي و5 أدوار متكررة بإجمالي 816 وحدة سكنية و 344 محلا ومن المقرر الانتهاء منه خلال منتصف العام الجاري ثم تبدأ أعمال التسكين، واوضح أنه قد روعي في تصميمه أن يتناغم مع طبيعة منطقة السيدة زينب، وقد تم استطلاع رأي المواطنين، لاختيار اسم بديل لتل العقارب وأجمعوا على إطلاق اسم “روضة السيدة زينب” والذي تم اعتماده بالمجلس التنفيذي.

وأضاف أن المشروع بدأ منذ عام تقريبا بتسليم الأرض لشركة المقاولات المنفذة للمشروع بعد إقناع السكان بخروجهم وتوفير مساكن بديلة لهم كاستضافة بمدينة 6 أكتوبر أو توفير بدل نقدي ك “إيجار” شهري للسكن بمعرفة الشركة نظرا; لارتباطهم بالمنطقة لأعمالهم.

وأصدر المحافظ تعليماته للجهاز المشرف على إنشاء المشروع بضرورة الالتزام بالجدول التنفيذي للانتهاء من العقارات، وتوصيل المرافق، إعداد التنسيق اللازم للشوارع الداخلية والخارجية و المحيطة بالمشروع، واكد على ضرورة توصيل الغاز الطبيعي للمشروع مع كافة المرافق الأخرى.

وأوضح أنه تم تسكين 10 آلاف وحدة منهم بمشروعات “الأسمرات 1 ، 2″، و “أهالينا” بالسلام والشهبة والخيالة ومعا بمرحلتيها وسوف ينتهي العمل بهم قبل نهاية العام الجاري، لافت إلى أن عددهم يغطي احتياجات القاهرة.

رافق المحافظ في جولته نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية المهندس عاطف عبد الحميد، مدير مديرية الإسكان اللواء هاني شنيشن، رئيس حي السيدة زينب حسام رأفت، المشرف على وحدة تطوير العشوائيات خليل شعت وعدد من قيادات المحافظة.

الرابط:
الوسوم

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق