الأخبارالمحافظات

محافظ القليوبية يستقبل وزراء الري والآثار ومحافظ الجيزة بالقناطر الخيرية للتوعية بأهمية المياه وكيفية الحفاظ عليها

القليوبية – محمد ايوب :
   إستقبل اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية اليوم بمدينة القناطر الخيرية  الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري و الدكتور خالد العناني وزير الآثار و اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة حيث نظمت وزارة الموارد المائية والري مؤتمرا للتوعية بأهمية مياه النيل باعتبارها شريان حياة المصريين .
حضر المؤتمر سفراء دول حوض النيل ووكيل وزارة الري بالقليوبية ومدير عام الآثار وعدد من المسئولين بوزارة الري والآثار والزراعة والثقافة بمحافظتي الجيزة والقليوبية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالقليوبية.
وبدأت الاحتفالية بقراءة آيات من القرآن الكريم ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن  ثم كلمة للتعريف بأهمية اليوم العالمى للمياه ، اعقبها أنشودة فى حب مصر  فريق ذوى القدرات الخاصة إضافة إلى عروض فنية من الكورال الشعبى والأناشيد الوطنية الهادفة إلى غرس الوعى لدى مختلف فئات المجتمع وخاصة الأطفال والناشئة بأهمية الحفاظ على قطرة المياة وترشيد استخداماتها .
وصرح محافظ القليوبية خلال المؤتمر ان قضية المياه والحفاظ عليها تعد قضية أمن قومى يجب على الجميع المشاركة والمساهمة فى توعية المواطنين بأهميتها والحفاظ على قطرة المياه وترشيد إستخدامها والحفاظ عليها من الهدر والتلوث مشيراً ان المحافظة اتخذت العديد من الاجراءات للتوعية بأهمية المياة ومواجهه السلوكيات الخاطئة من البعض والتى تؤدى الى إهدارها وتوقيع غرامات على المخالفين وإقامة ندوات لتوعية جميع فئات المجتمع بأهمية المياه.
وفي نهاية المؤتمر تم تكريم عدد 30 من المشاركين الذين ساهموا في توعية المواطنين بأهمية المياه تشجيعا لهم على مجهودهم الإيجابي لخدمة المجتمع.
3 Attachments
إغلاق