fbpx
عربي وعالمي

محلل سياسي يمني لـ«الديوان»: «الحوثي» ينتحر بقصف الرياض

قال المحلل السياسي والكاتب الصحفي اليمني عباس الضالعي، إنه لا فائدة مباشرة لميليشيات الحوثي الإيرانية من إطلاق الصاروخ على الرياض، مؤكدا أنه ينتحر بهذه المحاولات.

وكانت

قالت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية، إنه تم اعتراض صاروخ باليستي جنوب مدينة الرياض، بعد إدعاءات من ميليشيات الحوثي بإصابة قصر اليمامة الرئاسي بالعاصمة السعودية.

وتابع

في تصريحات خاصة لـ«الديوان»، أن الصاروخ هو رد إيراني مباشر على المؤتمر الذي عقدته مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة نيكي هيلي، وقدمت أدلة على الصواريخ الإيرانية التي أصابت السعودية في وقت سابق من الشهر الماضي.

وأضاف

أن الاحتمال الثاني رد إيراني على الفيديو الافتراضي، فيلما دعائيا على شكل ألعاب فيديو باللغات العربية والإنجليزية والفارسية، والذي نشرته السعودية ودمرت طهران على العالم الافتراضي.

وأكد

أن هذه المحاولات بلا طائل، وتمثل انتحارا بالنسبة لـ«الحوثي»، وبالنسبة لإيران هو تحد.

واستنكر التحالف العربي لدعم الشرعية عمليات إطلاق ميليشيات الحوثي الإيرانية صواريخ باليستية على مناطق سكنية، مؤكدا، أن هذه الأعمال مخالفة للقانون الإنساني.

وتابع التحالف في بيان صادر عنه، أن استمرار الميليشيات في استهداف المدن بالصواريخ، دليل على استمرارها في استخدام المنافذ المخصصة للأعمال الإغاثية في تهريب الصواريخ الإيرانية، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز».

وأضاف، أن استمرار تهريب الصواريخ إلى الداخل اليمني انتهاك واضح لقرارات الأمم المتحدة.

وكانت المملكة البحرينية قد أدانت قيام ميليشيات الحوثي الإيرانية بإطلاق صاروخ باليستي تجاه الرياض، منذ قليل.

كتب
محمد عطايا
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق