أهم الأخبارالأخبارالحدث

محلية النواب تشيد بموقف رئيس النواب من عدم إلتزام حضور ممثلى الحكومة للبرلمان

كتبت – إيمان حسن:

 قال  المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن  رئيس المجلس د. على عبد العال، حسم إشكالية عدم التزام ممثلي الحكومة بالحضور إلى اللجان والجلسة العامة للبرلمان،  بالتأكيد على أن الحضور في إطار التناغم  وليس التصادم، وذلك كما ذكره حديثه للحكومة بالجلسات العامة.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بحضور محافظ القليوبية، لمناقشة عدد من الإشكاليات وطلبات الإحاطة،  حيث أكد على أنه وفق اللائحة  فممثلي الحكومة لابد أن يكونوا حريصين على الحضور والالتزام بدعوات البرلمان لهم، حيث أن المسؤولية مشتركة، مشيرًا إلى أن الأمر ليس مجرد حضور، وإنما حضور وفعالية في حل الإشكاليات.

وأتفق معه النائب محمد الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية، مؤكدًا على أن حضور ممثلي الحكومة للبرلمان مهمة وضرورة للتغلب على الإشكاليات التي يعانى منها المواطن، مؤكدا على أن البرلمان يعمل من منطلق فريق العمل الواحد، من أجل مصلحة المواطن، مشيدًا بموقف رئيس المجلس د. على عبد العال تجاه عدم التزام ممثلي الحكومة  للحضور.

من ناحيته قال النائب  محمد الفيومي، عضو لجنة الإدارة المحلية أن حضور ممثلي الحكومة  مطلوب، لكى تكون الصورة واضحة أمامهم بشأن الإشكاليات التي تناقش من خلال النواب، مؤكدا على أن الحضور وجوبي متى طلبوا من قبل البرلمان، مالم يؤثر الحضور على سير العمل.

الوسوم
إغلاق