اخترنا لكالمحافظات

مدارس الشرقية تستقبل التلاميذ بكمامات مجانية

استقبلت مدارس الشرقية طلابها بالبلونات وتوزيع كمامات مجانية عليهم، فى حضور على الصناديلى رئيس المدينة وهشام مسعود مدير الإدارة، والدكتور أحمد شاهين عضو مجلس الشيوخ.

وألقى الحضور كلمات الترحيب والتهانى بعودة العام الدراسى، وكلمة عن نصر أكتوبر المجيد، والتأكيد على أهمية التباعد الاجتماعى والحرص على الإجراءات الوقائية بين الطلاب.

وأكدت جيهان طلعت مدير المدرسة، لـ”اليوم السابع”، أنها استقبلت اليوم مراحل من الصف الأول إلى الثالث الابتدائى، وحرصت على توزيع الكمامات والبالونات والاحتفال لإدخال روح البهجة والسرور على الطلاب والتأكيد على أهمية الإجراءات الوقائية.

كما قام رمضان عبدالحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية بجولة للتأكد من تطبيق الخطة الوقائية من التعقيم والتطهير بالفصول قبل وبعد اليوم الدراسى وكذلك دورات المياه.

وأشار إلى طبيق الخطة الوقائية بالتنسيق بين مديريتى التربية والتعليم والصحة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء كلُ فيما يخصه للتنفيذ الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل الفصول الدراسية من خلال إجراء أعمال التطهير والتعقيم داخل وخارج المدارس، وكذلك الاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولاً بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة لتوفير جو صحى لأبنائنا الطلاب، إجراء أعمال التطهير والتعقيم بصفة دورية قبل وبعد دخول الطلاب للفصول حرصا على سلامتهم، تنظيم عملية دخول التلاميذ صباحاً وكذلك خروجهم بعد انتهاء اليوم الدراسى، مراجعة جميع التوصيلات الكهربائية بالمدارس من قبل الفنيين والتأكد من صلاحيات حنفيات وطفايات الحريق، ضرورة وجود خطة للإخلاء فى حالات الطوارئ، التأكد من تكوين جماعة الطوارئ والأمن ومكافحة الحريق بكل مدرسة وإدارة تعليمية.

أوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم أنه تم الانتهاء من استلام كتب المراحل التعليمية المختلفة وتسليمها لجميع الإدارت بنسب المخصصات المحددة لها، وكذلك تجهيز جميع المدارس الثانوية العامة على مستوى المديرية بخطوط الفايبر والبنية التكنولوجية والشاشات التفاعلية ، مؤكداً الإنتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة اللازمة بالمدارس تركيب الزجاج – حمامات – حنفيات – إصلاح تخت وكراسى – أبواب – شبابيك – تغطية أى أسلاك كهربية مكشوفة، بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية، مشيراً الى دخول 56 مدرسة جديدة تضم 1138 فصل دراسى الخدمة هذا العام بتكلفة مالية بلغت 496 مليون جنيه بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأعلن دخول 56 مدرسة جديدة تضم 1138 فصلا دراسيا الخدمة هذا العام بتكلفة مالية بلغت 496 مليون جنيه بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، ضمن خطة نفذتها الدولة بدأت منذ 6 سنوات أنشئت و جهزت خلالها 415 مدرسة بينهم أربعة بالنموذج اليابانى و واحدة للمتفوقين بتكلفة إجمالية بلغت 2 مليار جنيه.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق