أهم الأخبارالأخبار

مدبولى : تفعيل نظام الربط الاليكترونى بالاشارات وانشاء شبكة للطرق القومية

قال المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، إنه سيتم تطوير خدمات السكة الحديد فى نهاية العام القادم، وذلك بتوريد 250 قطارا حديثا وإعادة تأهيل 130 جرارا وتوريد 300 عربة للبضائع، لافتا الى انه لأول مرة سيتم تفعيل نظام الربط الإلكتروني فى الإشارات والتى تضاهى أعلى منظومة أمان فى العالم.

وأكد “مدبولى” خلال كلمته بمؤتمر عرض برنامج الحكومة أمام مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم بدء إنشاء القطار فائق السرعة للركاب والبضائع الذى يربط بين العاصمة الجديدة وميناء العين السخنة والإسكندرية بطول 504 كيلومترات، كما ستشهد القاهرة والإسكندرية إنشاء خطوط نقل حضارية حديثة.

وأوضح مدبولى ،أنه سيتم إنشاء محاور عرضية فى الطرق تربط بين الطرق القومية فى شرق النيل وغربه، والتى تتجاوز تكلفتها 8 مليارات جنيه وينقل التنمية فى صعيد مصر إلى آفاق أوسع.

وتابع:”كما سيتم إنشاء شبكة الطرق القومية بإضافة 1600 كيلومتر بتكلفة 20 مليار جنيه، وإنشاء 20 كوبرى لإلغاء التقاطعات بكافة الطرق وهذا سيخفض الحوادث على الطرق المصرية بنسبة 30% وتخفيض زمن الرحلة بنسبة 25%”.

بواسطة
اسراء امام
زر الذهاب إلى الأعلى