أهم الأخبارالأخبار

مدبولي يمنح أصحاب العمارات مهلة لطلاء الواجهات ويهدد بقطع المرافق

كتبت_نهلة الوزير

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إنه يتم إنفاق ملايين الجنيهات على العمارات السكنية التي لا تقوم بطلاء واجهاتها وتباع الوحدة السكنية فيها بمئات الآلاف وأحيانا بملايين الجنيهات.

وأضاف رئيس الوزراء: أصحاب العمارات يتركون للمواطنين في الشارع “القبح” وتعودنا علي منظر الطوب الأحمر الذي يغطي غالبية العمارات السكنية المرتفعة.

وأشار الدكتور مصطفي مدبولي الي أن التوجه الآن في كل محافظة وكل مكان سيتم وضع خطة زمنية للانتهاء من عمليات طلاء واجهات المباني وسيتم منح أصحاب العمارات مهلة للانتهاء من أعمال الطلاء.

وشدد رئيس الوزراء في تصريحات اليوم أنه في حالة انتهاء المهلة المحددة لطلاء واجهات المباني سيتم قطع المرافق عن العمارة مشيرا إلى أن من شروط الترخيص قديما وحديثا أنه يستلزم تشطيب واجهات العقار.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أنه تم توضيح الألوان المطلوبة للطلاء في كل منطقة حتي يعود الي الأحياء والمدن رونقها ونفخر بها من جديد كما كنا في السابق وقال: إننا نتحسر علي القاهرة وجمالها في الخمسينيات حينما نسافر خارج مصر مشددا علي ضرورة أن تعود المدن كما كانت عليه في السابق.

واختتم رئيس الوزراء حديثه قائلاً: ” بنشتغل على عملية جراحية شديدة التعقيد، ولفتح أي محاور ستحدث إزالات ونزع ملكيات”.

 

وأضاف أنه سيتم تعويض المتضررين سواء من خلال بديل نقدي أو بديل عيني حتى يتسنى فتح هذه المحاور وتعود الحياة مرة أخرى إلى المدن الكبيرة التي تعاني منذ عشرات السنين من ظاهرة التكدس الحضاري القائمة.

 

وقال: ” هناك توجيهات صارمة للمحافظين نشتغل عليها في المرحلة القادمة بإذن الله لضمان إعادة الوجه الحضاري مرة أخري لمصر ولكل المدن القديمة، عشان زي ما بنبني مدن جديدة في الصحراء على أعلى مستوى، نعيد مرة أخرى الوجه الحضاري والجمالي للمدن القديمة بتاعتنا”.

 

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق