fbpx
أهم الأخباراقتصاد وبنوكالحدث

مدحت الشريف: إشادة صندوق النقد الدولي باقتصاد مصر خطوة هامة للاسثمار المصري

كتب – أحمد عادل

أكد مدحت الشريف، الخبير الاقتصادي، أهمية تصريحات كريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولي، بأنها سوف توصي بأن يوافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على المراجعة الرابعة لبرنامج قرض مصر البالغ 12 مليار دولار، في خطوة من المتوقع أن تفرج عن دفعة حجمها مليار دولار.

واكد الشريف، أن إشادة المؤسسات الدولية بالاستقرار الاقتصادي المصري تعد نقطة ايجابية، لابد من استغلالها في الترويج للاستثمار المصري  لانها تؤكد أن الاستثمار في مصر صالح، مشيرًا إلى أن العالم يشيد بقدرة تحمل الشعب المصري الغلاء وخطوت الإصلاح الاقتصادي.

وقال الشريف، أن تصريحاتها توضح ان مصر تسير بصورة صحيحة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي بخطوات تتلائم مع البرنامج التي اتفقت عليه مع صندوق النقد الدولي، مشيرًا إلى أنه كان يوجد حديث بتأجيل الشريحة الخامسة لقرض مصر من صندوق النقد الدولي، وذلك لما تتبعه مصر من تخفيف الأعباء على المواطن المصري وعدم تنفيذ بعض بنود القرض لما فيه من عبئ كبير وزيادة أسعار على المواطن.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن حديث مديرة صندوق النقد الدولي، يعد إشادة كبيرة لهم لان الصندوق كان يضغط على بعض الدول المقترضة من خلال الاتفاقيات التي بينهم لما تحمله من غلاء أسعار على المواطن، لذلك فان تلك الدول كانت تخرج من الاتفاقية من الصندوق.

وطالب الخبير الاقتصادي، التعاقد مع مروجين للاستثمار على ان يروجوا لاستثمار مصر مقابل الحصول على نسبة من الاستثمار الذي يقدموه لمصر.

وأوضح الشريف ،أن الدفعة الخامسة من القرض تحتاج إلي خطوات محسوبة ومدروسة لاستكمال خطة الإصلاح الاقتصادي، مؤكدًا أنه مع انتهاء برنامج الإصلاح مع صندوق  النقد الدولي لابد من اتخاذ خطوات تعود بالفائدة ع المواطن.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق