المحافظات

مدير المجازر بالقليوبية ومدير الإدارة البيطرية يتفقدان مجزر كفر الجزار ببنها

بتوجيهات من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتورة امل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري تفقد الدكتور محمد اسماعيل شوق مدير إدارة المجازر الحكومية والتفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري بالقليوبية يرافقه الدكتور محمد جودة مدير إدارة بنها البيطرية والدكتور محمد خيرى مدير مجزر كفر الجزار سير العمل بمجزر كفر الجزار التابع للإدارة البيطرية ببنها لمتابعة أعمال ذبح الأضاحي والكشف على الذبائح قبل وبعد الذبح للتأكد من خلوها من الأمراض وصلاحيتها الإستهلاك الأدمى.

وقال الدكتور محمد شوق أنه تم فتح المجازر بالمجان تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدفع بعدد من الأطباء البيطريين لمجازر المحافظة البالغ عددها 30مجزر ونقطة ذبيح منهم 4مجازر خاصة للدفع بسير العمل والتيسير على المواطنين والمحافظة على البيئة طبقا لخطة الإستعداد المعدة سابقا والتنسيق مع كافة الجهات المعنية ومنها الوحدات المحلية لرفع مخلفات الذبيح أولا بأول والصحة والتموين لإحكام الرقابة ومنع الذبح خارج المجازر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وكذلك مع الأجهزة الأمنية لتأمين أعمال الذبح داخل المجازر.

وأشار الدكتور محمد جودة مدير إدارة بنها البيطرية أنه اتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعى داخل المجازر حفاظا على صحة المواطنين والعاملين بالمجزر تنفيذا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء الصحية.

وكذلك أعمال فحص الذبائح قبل وبعد الذبح للتأكد من خلوها من الأمراض ومنها السل والهزال والديدان الشريطية والحويصلات المائية وغيرها من الامراض حفاظا على سلامة المواطنين .

فيما فتحت مجازر محافظة القليوبية ابوابها لإستقبال المواطنين بالمجان صباح اليوم لذبح الأضاحى تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية .

وأعلنت الدكتورة أمل العسيلى مدير مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، جاهزية المجازر المنتشرة بمدن ومراكز المحافظة لاستقبال الأضاحى خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

موضحة أنه يوجد بنطاق المحافظة 30 مجزرا موزعة على جميع مراكز المحافظة وتخضع تحت إشراف الأطباء البيطريين والوحدات المحلية وأنه تم تشكيل غرفة عمليات بمديرية الطب البيطرى والإدارات البيطرية بالمراكز لتلقى الشكاوى، ومتابعة أعمال الذبح داخل المجازر خلال أيام العيد.

وأضافت العسيلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ ووقف جميع الراحات والإجازات خلال أيام العيد وامداد المجازر بأعداد من الأطباء لمعاونة أطباء المجازر لاستيعاب المذبوحات وحرصا على استمرار العمل على مدار 24 خلال أيام العيد، كما تم رفع حالة الاستعداد القصوى للعمل وضبط جميع أعمال المجازر والتأكيد على نظافتها.

وأشارت “العسيلى”، إلى أنه تم التنسيق مع مديرية التموين والصحة لتكثيف التفتيش على اللحوم من خلال الحملات التموينية على محلات الجزارة والأسواق خلال فترة عيد الأضحى لمنع الذبح خارج المجازر فى الطرقات والأسواق للتأكد من سلامة اللحوم وضبط الأسعار حفاظا على البيئة والصحة العامة مع توفير الإضاءة الكافية ومعدات النظافة كما تم وضع خطة للتخلص الآمن من مخلفات ذبح الأضاحى.

فيما قام الدكتور محمد جودة مدير الإدارة البيطرية ببندر بنها بتفقد مجزرى كفر الجزار ومجزر كفر سعد للأطمئنان على حسن سير العمل تنفيذا لتوجيها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتورة امل العسيلى وكيل وزارة الطب البيطرى لتوفير الإمكانيات وتسهيل الإجراءات على المواطنين والعمل على راحتهم خلال فترة العيد واستقبال جميع الأضاحى مجانا .

ووجه الدكتور محمد جودة فريق العمل بمجزر كفر الجزار ببنها بتسهيل الإجراءات الخاصة بالذبح والكشف على الذبائح للمواطنين

فى ذات السياق ناشد محافظ القليوبية أهالي المحافظة بعدم ذبح الأضحية بالشوارع، وتنفيذ التعليمات والاشتراطات الصحية في ذبح الأضحية وأهمها الذبح بالمجزر، وذلك لحماية البيئة من التلوث وضمان نظافة اللحوم.

و أكد المحافظ أن مجازر المحافظة الحكومية مفتوحة قبل وأثناء أيام عيد الأضحى المبارك و تقدم خدماتها للمضحين مجانا .

محذرا من ذبح الأضاحي خلال فترة عيد الأضحى المبارك بالشوارع والميادين، مشددا على أن أجهزة المحافظة ستطبق غرامات مالية وفقا للقانون لمن يذبح الأضاحى فى الشوارع أو يلقى مخلفات الذبح بها، بالإضافة إلى تحرير محاضر بيئة للمخالفين للقرار.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق