الصحة والأسرة

مركز مصر للصحة النفسية وعلاج الإدمان يهنئ الشعب المصري بعيد الفطر المبارك

هنأ مركز مصر للصحة النفسية وعلاج الإدمان بأسمى آيات التهنئة والتبريك الي الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك سائلين المولى عز وجل أن يعيده على أمتنا العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات .

=
وقدم المركز العديد من النصائح للشباب خاصة أن هناك عادات سيئة من قبل البعض بالاقبال علي المخدرات أثناء الاعياد ووجه المركز بأن ادمان المخدرات من أخطر المشكلات التي يتعرض لها الفرد أو المجتمع، حيث أن أضرار تعاطي المخدرات لا تمس مدمن المخدرات فقط، بل تمتد آثارها لتلحق أضرارًا اجتماعية واقتصادية. وسوف نقوم هنا بالتركيز على أضرار المخدرات والمخاطر التي قد يتعرض لها مدمن المخدرات، والآثار السلبية التي تنتج عن عدم إدراك مخاطر المخدرات مبكرًا وبالتالي الوصول إلى مرحلة متأخرة من الإدمان.

من أشد الأضرار التي يتعرض لها مدمن المخدرات هو التأثير السلبي للمخدرات على صحة وجسم المدمن. من أبرز أضرار تعاطي المخدرات التي يمكن من خلالها التعرف على مدمن المخدرات:

حدوث اضطرابات في القلب، وارتفاع ضغط الدم الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث انفجار الشرايين.
التعرض لنوبات الصرع إذا توقف الجسم عن تعاطي المخدر فجأة.
حدوث التهابات في المخ والتي تؤدي إلى الشعور بالهلوسة وأحيانًا فقدان الذاكرة.
تليف الكبد وبالتالي زيادة نسبة السموم في الجسم.
اضطرابات الجهاز الهضمي وفقدان الشهية مما يؤدي إلى الهزال والشعور بعد الاتزان.
التأثير السلبي على النشاط الجنسي.
من أضرار المخدرات الصحية أيضًا ضعف الجهاز المناعي والصداع المزمن، وفي حالة الحمل قد تتعرض المرأة الحامل لحدوث فقر الدم وإجهاض الجنين وقد يمتد الأمر لحدوث عيوبًا خلقية للأجنة.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق