أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

مستشار الدولي يشيد مطلب رئيس الوزراء للمحافظين بمكافحة الفساد أمر هام للغاية

الأحد 2018-09-16 2:15 م

كتب- أحمد عادل:

أشاد الدكتور أحمد صقر عاشور، المستشار الدولي والإقليمي في الاستراتيجيات والحكومة والنظم المؤسسية والمدير الأسبق للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، بمطلب رئيس الوزراء للمحافظين بإرساء مبادئ المحاسبة ومكافحة الفساد، والتواصل مع المواطنين والاستماع إلى مطالبهم، حيث أنه مطلب محمود يؤكد عمل رئيس الوزراء بالإهتمام بمكافحة الفساد.

وأوضح “عاشور”، أن أمر مكافحة الفساد يحتاج الى منهج واستراتيجية ورقابة، حيث تحتاج هذه المناهج الى إصلاحات مؤسسية شامله، مضيفاً أن الأمر لا يقتصر فقط على دور المسؤلين بل يجب تفعيل دور المواطنين في الرقابة.

وأشار المستشار الدولي والإقليمي في الاستراتيجيات والحكومة والنظم المؤسسية، الى ان السبب وراء الفساد يعود الى أن أجور العاملين بالمؤسسات الحكومية متدنية للغاية وهذه الأجور لا تفى بإحتياجاتهم، الأمر الذى يدفعهم الى الرشوة، خلافاً أن الجهاز الإدارى في الدولة لا توجد به مسألة على الأداء.

وتابع: أن عملية محافكة الفساد تحتاج الى تنفيذ اللوائح بشكل صارم مع مراعاة النزاهه وإدخال نظم جديده للعمل، منوهاً على ضرورة تفعيل دور المجالس المحلية في الرقابه على الإدارات المحلية.

يذكر أن السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء قال إن رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع مجلس المحافظين طالب المحافظين بإرساء مبادئ المحاسبة ومكافحة الفساد، والتواصل مع المواطنين والاستماع إلى مطالبهم، والتنسيق مع أعضاء مجالس النواب فى المشاكل التى تؤثر على العمل فى المحافظة.

إغلاق