fbpx
أهم الأخبارالأخبار

“مستشار الوزراء”: كشفنا مؤسسة تابعة للإخوان كانت ترسل مبالغ لأكثر من 3000 شخص

قال المهندس هانى محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإدارى، عندما كنت مسئولا عن البريد كشفنا مؤسسة تابعة للإخوان فى ثورة 25 يناير كانت ترسل مبالغ لأكثر من 3000 شخص تابع لهم فى المحافظات.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز عبر برنامجه آخر النهار المذاع على قناة النهار، أنه لا يصلح أن يكون هناك مجتمع مدنى يعمل ضد الدولة.

كما أن هناك قانونا واضحا للمؤسسات الأهلية لتقنين أوضاعهم فى مصر.

وتابع أن التحول الرقمى عند تطبيقه فى دول أخرى حل 85% من مشاكل المواطنين مع جهاز الدولة.

وأوضح أن إتاحة الخدمات إلكترونية ستزيد الاستثمارات الخارجية لمصر، وأن كل الخدمات التى ستقدم للمواطنين فى الفترة المقبلة ستكون إلكترونيا.

وأضاف أن هناك شركة كبرى أرسلت طردا لاختبار مكان لإنشاء مصنع بها وتم إرساله طرد لمصر والشركة أتت لمصر وعملت معاينة ولم يصل الطرد لها وهذا سبب عدم إنشاء مصنع فى مصر ولذلك التحول الرقمى يحل كل المشكلات.

وتابع: “لو أنت مستورد أى حاجة وأنت فى مكتبك هتجيلك الحاجات اللى أنت مستوردها، وهتدخل على الجمارك تنزل الحجات اللى أنت مستوردها على الكمبيوتر اللى هيحسبلك ضرايب كل حاجة وأى مصاريف، وهيطلعلك فى النهاية المبلغ المطلوب

وتابع أن تنفيذ الأحكام لم يطبق من قبل ولكن بعد التحول الرقمى أن الحكم يصدر ينزل على قاعدة بيانات وزارة العدل الحكم على الشخص.

حيث تقرر الوزارة عمل بلوك له فى تجديد البطاقة أو جواز السفر ولا أى خدمة، مؤكدا أنه من 50 إلى 60 ألف موظف سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أن الدولة تدرس تقديم خدمات مجانية لأصحاب المعاشات لتعينهم على الحياة، مردفا أنه من الإيجابيات التى حدثت هو زيادة المعاشات سنويا ما بين 10% لـ15%.

وأوضح أنه خلال الفترة الماضية يتم رفع المعاشات سنويا، ولكن وأصحاب المعاشات فى بلاد كثيرة يقدم لهم خدمات مجانية، واتمنى أن نقدم لهم هذه الخدمات المجانية.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق