أهم الأخبارالأخبارالحدث

مستقبل وطن يبدأ ورشة عمل بنعي مبارك في حضور وزير البترول

إيمان حسن

بدأ مستقبل وطن ورشته المنعقدة الآن بحضور طارق الملا وزير البترول الحديث عن تحديات الثروة المعدنية لمواكبة التطورات العالمية بنعي قدمه المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك، الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء.

وقال رشاد: “إن الرئيس حسني مبارك كان حاكما لمصر في فترة من فتراتها، وأعطى لها الكثير، وله ما له وعليه من عليه ونسأل الله له المغفرة”.

فيما قالت البرلمانية رشا رمضان، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن وزارة البترول والهيئة العامة تحملت بمفردها عبء دعم الطاقة، وهذا كان له أثره على الموازنة، وأي جهة تدعي أنها تحملت عبء دعم الطاقة كلام غير صحيح.

وأوضحت رمضان أن قطاع البترول شهد تحديات ومشاكل كثيرة بعد ثورة 25 يناير، أهمها وجود فجوة بين العرض والطلب في المواد البترولية، إلى جانب تراجع الاستكشافات، وارتفاع مديونية القطاع لأعلى مستوى.

وأشادت بما حدث بعد ثورة 30 يونيو، من طفرة في قطاع البترول، وشهد القطاع طفرة كبيرة تمثلت في توفير احتياجات السوق من البنزين والسولار، وهو ما لم يكن قائما قبل هذه الفترة، وكثرة الاستكشافات خلال الفترة الأخيرة، أبرزها حقل ظهر، فضلا عن سداد مستحقات الشركاء الأجانب.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق