fbpx
الأخبار

مكتبة الإسكندرية تشارك في اجتماع مجلس التراث السكندري

شارك مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية يوم الأحد 24 ديسمبر 2017 في أول اجتماعات مجلس التراث السكندري الذي شُكل بقرار السيد وزير التنمية المحلية رقم 581 لسنة 2017، برئاسة الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية والمهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

جاءت

هذه المشاركة في إطار ما يقوم به مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية من إسهامات ونشاطات توثيقية للحفاظ على التراث السكندري الملموس وغير الملموس ومبادراته في تنمية المدينة. ويضم المجلس بخلاف مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط عدد من ممثلي أجهزة الدولة كرئيس اللجنة الدائمة للحفاظ على التراث ورئيس الأمانة الفنية للحفاظ على التراث بالإسكندرية.

ويختص

المجلس بمهام تنموية تختص بالإسكندرية منها الحفاظ على مدينة الإسكندرية كتراث حضاري إنساني يحترم التاريخ والتنوع والتواصل والثقافة والحضارات، والارتقاء بمحافظة الإسكندرية تراثيًا وفنيًا وتنسيقهًا عمرانيًا وحضاريًا، لتكون محافظة مميزة عالميًا من خلال وضع قواعد لتطوير وتحسين الصورة البصرية للمدينة ككل ولاستخدامات الميادين والفراغات العامة بصفة خاصة مع الاهتمام بحدائق وقصور المنتزه ومنطقة الميناء الشرقي والمباني التراثية والمواقع الأثرية المختلفة بالمحافظة. ومن المخطط أن يقوم المركز بالمشاركة في إعداد المشروعات التنموية والتراثية المراد تنفيذها بالإسكندرية.

 

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق