fbpx
أهم الأخبارالرياضة

منتخب قطر يختتم مشواره بكأس العالم بمواجهة شرفية ضد هولندا

كتبت -اية اشرف
عقب خروجه المبكر من مرحلة المجموعات فى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التى تحتضنها ملاعبه، يخوض منتخب قطر مواجهة شرفية ضد نظيره الهولندي، اليوم الثلاثاء، فى ختام منافسات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات فى المونديال.

وودع المنتخب القطرى كأس العالم، فى ظل تواجده فى المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط، لتتلاشى حظوظه تماما فى المنافسة على حجز إحدى بطاقتى التأهل عن تلك المجموعة إلى دور الـ16 فى المسابقة التى يشارك فيها للمرة الأولى فى تاريخه.

وأصبح الصراع يقتصر بين هولندا ومنتخبى السنغال والإكوادور، اللذين يلعبان اليوم أيضا بنفس الجولة فى المجموعة، للصعود إلى الأدوار الإقصائية، بعدما تأجل الحسم للجولة الأخيرة.

ويتقاسم منتخبا هولندا والإكوادور الصدارة برصيد 4 نقاط لكل منهما، حيث يملكان نفس فارق الأهداف، وكلاهما سجل 3 أهداف وسكن شباكهما هدفا واحدا، ويتقدمان بفارق نقطة على منتخب السنغال، صاحب المركز الثالث.

ولم يقدم العنابى المستوى المأمول منه فى الجولتين الأولى والثانية بالمجموعة، حيث بدأ مشواره فى البطولة بالهزيمة صفر / 2 أمام الإكوادور، قبل أن يخسر مجددا 1/3 أمام منتخب السنغال فى الجولة الثانية، يوم الجمعة الماضي.

ويأمل منتخب قطر فى تحقيق انتصارا يظل عالقا فى ذاكرة محبيه، فى أول نسخة من كأس العالم تجرى فى الوطن العربي، أو الحصول على نقطة التعادل على الأقل، رغم صعوبة مهمته أمام المنتخب الهولندى العريق، الذى بلغ نهائى المونديال 3 مرات، والذى يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية للمضى قدما فى البطولة.. ويدرك فيليكس سانشيز، المدير الفنى لمنتخب قطر، أنه يتعين على فريقه الظهور بشكل أفضل فى مباراته الأخيرة بالمونديال، لاسيما بعد الانتقادات التى طالت المدرب الإسبانى بعد ظهور الفريق الباهت فى البطولة، والمطالبة برحيله فى ظل تحمله مسئولية الخروج المبكر.

ودافع سانشيز عن نفسه، مشيرا إلى أن ما حدث لا يعتبر فشلا، حيث قال «كان هدفنا أن نكون منافسين، وعملنا لعدة أشهر، كنا نتوقع تقديم عروضا جيدة، لكن فى بعض الأحيان لا تجرى المباريات كما تأمل».. أضاف مدرب المنتخب القطرى «لم نكن فى أعلى مستوى. ندرك مدى صعوبة هذه البطولة وكنا نريد أن نذهب بعيداً، لكن الدورى المحلى ليس تنافسيا».

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق