fbpx
الرياضة

مواجهات نارية لنابولي ولاتسيو في الدوري الأوروبي.. والنني يقود آرسنال أمام أوسترسوند

يتطلع كل من نابولي وأتالانتا الإيطاليين إلى رد اعتبارهما، وقلب خسارتهما في جولة الذهاب إلى فوز ثمين في مواجهة لايبزيج وبوروسيا دورتموند الألمانيين على الترتيب من خلال جولة الإياب، التي تقام غدًا الخميس وذلك في دور ال32 لمسابقة الدوري الأوروبي .

وينتظر أن يدفع دورتموند في مباراة الغد بأفضل تشكيلة لديه، نظرًا لرغبته في اجتياز عقبة مضيفه أتالانتا في ظل حرص الفريق على المنافسة بقوة على لقب هذه البطولة بعد تقلص آماله بشكل هائل في الفوز بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم.

وكان دورتموند فاز على ملعبه ذهابًا 3 / 2 لتصبح الفرصة سانحة بقوة أمام أتالانتا للرد في مباراة الغياب على ملعبه غدًا حيث يحتاج للفريق الإيطالي للفوز بهدف نظيف من أجل العبور إلى دور الستة عشر للبطولة.

ويفتقد دورتموند في مباراة الغد جهود لاعب خط وسطه جوليان فايجل بسبب الإيقاف، ولكن الفريق يتمسك بفرصته في اجتياز عقبة أتالانتا الذي يخوض مبارياته في الدوري الأوروبي على ملعب أكبر من ملعبه، كما لم يسبق لأتالانتا أن ترك بصمة على الساحة الأوروبية بعكس ما هو الحال في دورتموند.

وفي المواجهة الأخرى بين الكرة الإيطالية ونظيرته الألمانية بهذا الدور، يحتاج نابولي متصدر الدوري الإيطالي لتقديم أفضل ما لديه على ملعب لايبزيج لتعويض خسارته 1 / 3 على ملعبه أمام الفريق الألماني في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي.

وينتظر أن تكشف التشكيلة الأساسية للفريق عن أولويات نابولي في الموسم الحالي، وما إذا كان مديره الفني ماوريسيو ساري، لا يزال لديه الرغبة في المنافسة على لقب هذه البطولة أم أن تركيزه أصبح منصبًا بشكل تام على لقب الدوري الإيطالي.

وقد يكون الأمر الجيد لنابولي أن لايبزيج سيفتقد في هذه المباراة لجهود لاعب خط الوسط نابي كيتا،، واللاعب ويلي أوربان قائد الفريق بسبب الإصابات.

ويسعى لاتسيو إلى الاستفادة من الدفعة المعنوية التي نالها من الفوز 2 / صفر على فيرونا، أمس الأول الاثنين، في الدوري الإيطالي لقلب هزيمته صفر / 1 أمام ستيوا بوخارست الروماني ذهابًا إلى فوز ثمين على ملعبه في مباراة الغياب غدًا بالعاصمة روما.

ويكافح جينارو جاتوزو المدير الفني لميلان بشكل كبير للحفاظ على تركيز فريقه في مباراة الإياب غدًا أمام ضيفه لودوجوريتس رازجراد البلغاري بعدما سحق ميلان الفريق البلغاري في عقر داره ذهابًا بثلاثية نظيفة.

ويواجه فياريال مهمة صعبة للغاية عندما يستضيف أولمبيك ليون، حيث فاز الفريق 3 / 1 على ملعبه ذهابًا.

وتلقت استعدادات فياريال لهذه المباراة لطمة قوية، بسبب الفضيحة التي فجرتها تقارير إعلامية إسبانية عن إلقاء القبض على روبن سيميدو مدافع الفريق لاتهامه باحتجاز شخص في منزله والاعتداء عليه بالضرب.

في المقابل، يتطلع أتلتيك بيلباو الإسباني إلى استثمار الفوز الكبير 3 / 1 الذي حققه على سيسكا موسكو الروسي في عقر داره ذهابًا عندما يستضيف الفريق الروسي في الدوري الأوروبي .

ورغم هذا الفوز، لا تزال الشكوك تحيط بمستقبل خوسيه زيجاندا المدير الفني للفريق الباسكي.

كما تحوم الشكوك أيضًا حول مشاركة المهاجم المخضرم أريتز أدوريز مع بيلباو في هذه المباراة بعدما انسحب من تدريبات الفريق أمس الثلاثاء.

وينتظر أن يمنح الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني راحة لبعض لاعبيه البارزين عندما يستضيف فريق كوبنهاجن الدنماركي، وذلك بعد النتيجة المطمئنة في مباراة الذهاب التي فاز فيها أتلتيكو 4 / 1 على ملعب كوبنهاجن.

ويحل ريال سوسييداد الإسباني ضيفًا على ريد بول سالزبورج النمساوي بعد تعادلهما 2 / 2 ذهابًا.

ويفتقد سوسييداد في هذه المباراة لجهود لاعبيه كارلوس مارتينيز وويليان خوسيه وتشابي برييتو وهيكتور مورينو بسبب الإصابات.

كما يسعى آرسنال الإنجليزي لاستثمار النتيجة المطمئنة له في مباراة الذهاب، عندما يستضيف أوسترسوند السويدي بعد الفوز بثلاثية على الفريق السويدي في عقر داره.

وخاض آرسنال مباراة الذهاب بتشكيل أقوى من المعتاد حيث منح الفرنسي آرسين فينجر لاعبه الألماني الدولي مسعود أوزيل الفرصة للعب منذ بداية المباراة للمرة الأولى في مباريات الفريق بهذه البطولة.

ومع النتيجة الكبيرة في لقاء الذهاب، يستطيع فينجر الآن منح بعض لاعبيه الأساسيين راحة من مباراة الغد، استعدادًا للمواجهة الصعبة المرتقبة يوم الأحد المقبل أمام مانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وفي باقي مباريات جولة الإياب، يلتقي لوكوموتيف موسكو مع نيس الفرنسي ودينامو كييف الأوكراني مع آيك أثينا اليوناني وزينيت سان بطرسبرج الروسي مع سيلتيك الاسكتلندي، وفيكتوريا بلزن التشيكي مع بارتيزان بلجراد الصربي، وسبورتينج لشبونة البرتغالي مع أستانا بطل كازاخستان، وسبورتينج براجا البرتغالي مع مارسيليا الفرنسي.

وتفتتح فعاليات هذه الجولة بلقاء سيسكا موسكو الروسي مع ريد ستار بلجراد الصربي، اليوم الأربعاء.

كتب
DPA
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق