fbpx
أهم الأخبارالرياضة

ميار شريف تسطر تاريخًا جديدًا للتنس المصرى

كتبت -اية اشرف

نجحت اللاعبة المصرية ميار شريف، فى تدوين اسمها بحروف من نور فى سجلات التنس، بعد التتويج بلقب بطولة بارما الدولية.
واستطاعت ميار شريف أن تكون أول مصرية فى التاريخ تفوز بإحدى بطولات جولات اللاعبات المحترفات للتنس «WTA Tour”. كما أصبحت ميار شريف، أول مصرية تفوز على لاعبة من العشر المصنفات الأوائل عالميًا. وحصلت ميار على لقب بطولة بارما، عقب فوزها على اليونانية ماريا سكارى المصنفة السابعة عالميًا، فى النهائى بمجموعتين دون رد بواقع 7-5 و6-3.

وكانت ميار شريف لاعبة النادى الأهلي، قد توجت خلال العام الحالى بلقب بطولة ماربيلا الدولية، وكذلك لقب بطولة كارلسروه. ويعد لقب بطولة بارما الدولية، الخامس فى تاريخ اللاعبة المصرية، حيث توجت من قبل ببطولتى تشارلستون 2020 وألمانيا المفتوحة 2021.

وكانت ميار شريف صاحبة السبق فى التنس المصرى خلال الفترة الأخيرة، حيث إنها أول لاعبة مصرية تصعد للأولمبياد، وذلك بعد مشاركتها فى أولمبياد طوكيو 2020. كما أنها أول مصرية فى التاريخ تبلغ الدور الرئيسى فى إحدى بطولات الجراند سلام، وكان ذلك فى فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، قبل أن تكون أول مصرية تعبر للدور الثانى فى البطولة ذاتها، كما تم اختيارها من قبل رابطة اللاعبات المحترفات لجائزة أفضل لاعبة صاعدة فى العالم.

وتأمل ميار شريف فى السير على خطى التونسية أنس جابر، والتى حصدت وصافة بطولة أمريكا المفتوحة، كما أنها تحتل المرتبة الثانية عالميًا فى التصنيف العالمي.

وتنتظر لاعبة الفراعنة أن ترتقى فى التصنيف العالمى للتنس، وتدخل قائمة أفضل 50 لاعبة على مستوى العالم. وعادت ميار شريف مؤخرًا من الإصابة التى حرمتها من استكمال منافسات بطولة رولان جاروس فى مايو الماضي، وتسعى لكتابة تاريخ جديد خلال مشاركتها فى البطولات القادمة.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق