المحافظات

نائب المحافظ تجتمع بالسيدات الحرفيات للمنتجات اليدوية بأسوان

أسوان _ شيماء طه محجوب

عقدت الدكتورة غادة أبوزيد نائب محافظ أسوان إجتماعاً مع السيدات الحرفيات وذلك بتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بحضور الدكتورة ميرفت السمان رئيس وحدة السكان وشباب الوحدة وعدد من مسئولى وأعضاء نقابة الحرف اليدوية بأسوان والذي تم بالتنسيق من وحدة السكان بالمحافظة.

وأشارت أبوزيد  إلى أن صناعة المشغولات اليدوية يعد بمثابة سوق للتراث بالمحافظة يخلد الحرف والمهارات التي تمتلكها السيدات ويجب الاهتمام به لينال رضا الزائرين لشراء المنتجات المعروضة مرة أخرى عند زيارتهم لأسوان في اي وقت.

وأكدت الدكتورة غادة على أنه يجب الحفاظ على الهوية التراثية لأسوان من خلال تدريب السيدات الحرفيات علي التسويق الالكتروني للمنتجات وعمل علامة تجارية مميزة لكل منتج مع عقد ورش عمل تدريبية للشباب لتكوين مجموعات جديدة تتعلم الحرف اليدوية لتوارث واستمرار وجودها ودعم الشباب لتعلمهم تراث بلدهم.

وأستمعت نائب المحافظ إلى أهم المشاكل التي تواجه السيدات الحرفيات ومطالبهم وفي ذات الوقت ابدوا فرحتهم بإجتماعهم مع سيادة النائبة لسماعهم والسعي لحل المشكلات التي تواجههم من ارتفاع اسعار الايجارات وسعدوا بالتدريبات التي ستنفذ من اجلهم لكي ينهضوا بمشروعهم في الحرف اليدوية.

وجاء ذلك في إطار السعى الجاد لإعلاء أسم عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة ودعم التراث الأسواني والحفاظ علي المواهب والحرف ومن أجل تطويرها وبقاءها للحفاظ على التراث الأسوانى.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق