fbpx
المحافظات

نائب محافظ البحيرة تفتتح الملتقى التوظيفى “إشتغل فني” لخريجي التعليم الفني والتدريب المهني للعمل بشركات القطاع الخاص

البحيرة – عصام النجار

أفتتحت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة صباح اليوم الملتقى التوظيفى “إشتغل فني” والمقام بقاعة وجيه أباظة بنادي ألعاب دمنهور، والذى تنظمه المحافظة بالتنسيق مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والمهني “TVET EGYPT” والإتحاد الأوروبي في مصر  وذلك بحضور يوسف الديب – وكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتور ماجد بركات المدير التنفيذي لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT.

ويشارك فى الملتقى أكثر من 30 شركة من كبرى شركات القطاع الخاص في مصر، وذلك لتوفير فرص عمل  لخريجي التعليم الفني والتدريب المهني للعمل بشركات القطاع الخاص.

حيث أكدت الدكتورة نهال بلبع، أن تنفيذ مثل هذه الملتقيات يأتي فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للتوسع فى إتاحة فرص العمل للشباب وللخريجين من الجنسين، وكذا إستراتيجية الدولة لدعم سوق العمل من خلال إمداده بالعناصر الفنية، ومن خريجي التعليم الفني.

كما أشادت بعدد الشركات المشاركة في الملتقى وتنوع فرص العمل المتاحة وكذلك الإقبال المتزايد من الشباب، مؤكدة علي أهمية وضرورة العمل كمنهج مستدام لتحسين الوضع الإقتصادي والإجتماعي للمواطنين.

هذا وقد وجهت بضرورة إلتزام الشركات الإستثمارية المشاركة في ملتقى التوظيف بدورها المجتمعي والمصداقية وجدية الطرح وتنفيذ العقود والوقوف على إحتياجاتها من العمالة مع الالتزم بنسبه 5٪ لذوى الإحتياجات الخاصة.

من الجدير بالذكر أن الملتقى التوظيفى يستهدف توفير أكثر من 3500 فرصة عمل حقيقية بمختلف المجالات لأبناء المحافظة من الجنسين، من سن 18 : 40 سنة بخبرة أو بدون خبرة ولجميع المؤهلات الدراسية  ومنها على سبيل المثال :-

– مهندسين تنفيذ مشروعات ومهندسين تشطيبات مهندسين موقع – مهندسين ميكانيكا وكهرباء مهندسين فنيين محاسب خبرة بمكاتب هندسية – مهندسين زراعيين فنيين عمال زراعيين سائقين جرارات – مراقبين جودة مدير صيانة (هندسة كهرباء) – مدير مزرعة دواجن مناديب مبيعات أعلاف وكتاكيت – مساعدين فنيين عمال إنتاج ، عمال تعبئة وتغليف – مشرفى إنتاج خبرة مناديب تسليم عمال مخازن – فني كهرباء كنترول فني ميكانيكا هيدرولك – خدمة عملاء بنات إستقبال رجال تمريض حكومي بنات لمستشفي بدمنهور.

عضو فريق بالمطاعم السياحية، كاشير، ويتر، مطبخ، مساعد مدير مطعم، مشرف مطعم، طباخين، استيورد.
– إداريين، فنيين صيانة مولدات كهرباء، فني صيانة ميكانيكا فني مكافحة آفات، عمال مزارع دواجن (تسمين ، تفريخ) جنايني – عمال إنتاج وجودة وتعبئة وتشطيب في مجال الملابس الجاهزة – مناديب توصيل “ذكور” مناديب مبيعات معمل تحاليل بكوم حمادة، مسئول تمويل من مراكز ايتاي البارود – النوبارية – حوش عيس – المحمودية، منسقات ميدانية خريجات مؤهل عالي موظفين مبيعات “ذكور” داخل معرض سيارات.

كما يشارك أيضًا فى الملتقى جهاز تنمية المشروعات لراغبي إقامة مشروعات صغيرة.

حضر إفتتاح الملتقي الدكتور إبراهيم خضر – وكيل وزارة الشباب والرياضة، وليد بديوي رئيس مجلس إدارة نادي ألعاب دمنهور، ومسئولى القوي العاملة وجهاز تشغيل الشباب وعدد كبير من شباب المحافظة من الجنسين.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق