الحوادث

نظر استئناف “مستريحة ريش البط” على حبسها 14 أكتوبر

حددت محكمة جنح مستأنف التجمع الأول، جلسة 14 أكتوبر المقبل، لنظر الاستئناف المقدم من “مستريحة ريش البط” على حكم حبسها سنة بتهمة النصب والاحتيال.

وكانت قضت محكمة جنح التجمع الأول، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة المتهمة “و . ش” صينية الجنسية، بتهمة النصب والاحتيال علي مواطنين مصريين وصينيين بحجة الاستثمار في “ريش البط”، حيث استولت علي مبلغ قدره 2 مليون جنيه من مواطنين مصريين، ومبلغ 8 ملايين جنيه من مواطنين صينيين بالحبس سنة.

وذكر أمر الإحالة أن المتهمة قامت بالنصب والاحتيال على مواطنين، بأن توصلت إلى الاستيلاء علي المبالغ المالية المبين قدراً بالأوراق والمملوكة للمجني عليهم، وكان ذلك باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام المجني عليهم بإحداث الأمل في الحصول علي ربح وهمي، بأن أدعت استطاعتها استثمار أموالهم في نشاط تصدير ريش البط إلى دولة الصين الشعبية مقابل ربح يحصلوا عليه، فتمكنت بذلك الاستيلاء علي المبالغ المالية المملوكة لهم بناءاً علي هذه الطرق الاحتيالية وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

بدأت الواقعة بورود عدة بلاغات لقسم شرطة مدينتي، من مواطن مصري يدعى “ح. ف”، ومواطن آخر يدعى “ع.ف”، وصينيتين الأولى تدعى “ج. ي”، والثانية “ل.ش”، وتفيد هذه البلاغات بقيام المتهمة و بالنصب والاحتيال عليهم وأخذ أموالهم للاشتغال في تجارة ريش البط.

وبإجراء التحريات اللازمة، وإعداد الأكمنة، تم تحديد المتهمة وضبطها. وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق