أهم الأخبارالمحافظات

ننشر خطة تطوير ترام الرمل بالإسكندرية و3 دقائق زمن التقاطر

شهد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، توقيع اتفاقية المنحة الخاصة بمشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالأسكندرية بمبلغ 8 ملايين يورو المقدمة من الاتحاد الأوروبي ( المفوضية الأوربية )، حيث وقع الاتفاقية، سحر نصـر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وستيفاني لافرانكي المدير الإقليمي لمكتب الوكالة الفرنسية للتنمية، بحضور ستيفــان روماتيه، سفير فرنسا بمصر، وطارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للأنفاق.

وأوضح وزير النقل، بأن الاتفاقية تأتي في إطار سعي الحكومة المصرية إلى زيادة عــدد ركاب ترام الرمل بالإسكندرية، وسرعته ومستوى الخدمة المقدمة عن طريق ضبط مساره وتطوير عرباته ومحطاته.

ونوه الوزير، بأن هناك ضرورة ملحة لتحسين خدمات النقل بالإسكندرية والمساهمة فى حل مشكلات النقل بها مثل ( تكدس وسائل النقل السطحى، والازدحام الشديد، وإهدار الوقت والمال و التلوث والضوضاء وتأثيرهما السلبي على البيئة)، لافتاً إلى أن المنحة ستستخدم لتمويل الدعم الفني و التشغيل والصيانة.

وأضـاف الدكتــور عرفات، أن الخــط بالكامل بعــد تطويره سيبلغ طوله 13.7 كم، وعـدد محطـات 28 محطة، ليــزداد عــدد ركــاب الترام الحالى من 50000 راكب يوميا، ليصل الى 230000 راكب يوميا، فى عام ٢٠٣٠ ، حيث زمن التقاطر الحــالى الــذي يبلغ 9 دقائق وزمــن الــرحلـــة ساعة واحدة، ومن المخطط له أن يصل إلي 3 دقائق، وزمن الرحلة 32 دقيقة للرحلة من فيكتوريا لميدان المنشية، لافتا إلى أن التكلفة الاجمالية للمشروع تبلغ حوالى 363 مليون يورو (8 مليون يورو من المفوضية الاوربية + 100 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية AFD ، و138 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي و117 مليون يورو من الحكومة المصرية ومدة التنفيذ ( 3) سنوات.

يذكر، أنه تم في 16/5/2017 تــوقيع اتفاقية إطــارية مع الوكالة الفرنسية للتنمية الــ AFD لتمويل المشـروع بقرض بقيمة 100 مليون يورو.

الرابط:
الوسوم

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق