fbpx
الرياضةمنوعات ونجوم

نونو جوميز رئيسا شرفيا لكأس العالم ساتوك للأيتام فى بلغاريا

يتواجد الدولي البرتغالي النجم نونو جوميز في فعاليات بطولة كأس العالم ساتوك للأيتام ببلغاريا كرئيس شرف للبطولة خلال الفترة من ١٢ الي ١٧ اغسطس الجاري .
جاء تنصيب البرتغالي جوميز رئيسا شرفيا للنسخة الثانية من كأس العالم للأيتام عقب الاتصالات التي دارت بينه وبين شيخة آلِ ثاني رئيس مؤسسة ساتوك وصاحبة فكرة تنظيم كأس العالم للأيتام والتي شرحت خلالها الفكرة علي النجم البرتغالي الذي أبدي اعجابه بالفكرة ووافق علي الفور للتواجد في البطولة ومشاركة الأطفال الأيتام فرحتهم في تنظيم بطولة رياضية لهم .
وأشاد جوميز خلال اتصاله مع شيخة آلِ ثاني بفكرة البطولة التي تعتبر جديدة من نوعها فالبعض يهتم بجانب اجتماعي في حياة هؤلاء الأطفال المحرومين  ولكن الاهتمام بهم في الجانب الرياضي فهو أمر جديد لأنه قد يمنح هؤلاء الأطفال الأيتام ممارسة اللعبة الشعبية الأولي في العالم مؤكدا انه قد يخرج من بينهم نجم كروي كبير خاصة أم مثل هؤلاء الأطفال قد يكون من بينهم من يملك الإمكانيات التي تؤهلك ليكون نجم كروي ولكن ظروفه لم تساعده في ذلك ممن يجعله يفقد هذه الموهبة لانه لم يجد من يهتم بها .
ودعا جوميز جميع نجوم الرياضة للمساعدة في تنمية هذه الفكرة التي تستحق المساعدة والارتقاء بها لما لها من أهداف نبيلة وخدمة مجتمعية من اجل ترويض هؤلاء الأطفال والاستفادة من قدراتهم في أمور إيجابية بدلا من إهدارها في أمور قد تضر مجتمعهم .
و استقرت مؤسسة ساتوك الخيرية على مشاركة 16 منتخبا فى كأس العالم ساتوك الأيتام والذى سيقام فى بلغاريا منتصف الشهر الجارى عقب استيفاء هذه المنتخبات للشروط التى اقرتها المؤسسة والتى تنصب فى مصلحة مشاركة الطفل الذى لا يحصل على فرصة فى الخارج وترغب فى منحه فرصة المشاركة فى بطولة دولية مما قد يمنحه فرصة الظهور وتقديم مهاراته ما يجعله قد يحصل على فرصة فى اندية كبيرة.
الدول التى ستشارك فى البطولة هي مصر وسوريا واليمن والعراق والمغرب وفلسطين وليبيريا والكاميرون ونيجيريا واندونسيا وكمبوديا والبوسنة والمكسيك وكوت ديفوار وبيرو والدولة المضيفة بلغاريا.
كتب
أحمد نادر 
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق