الأخبار

“هضبة أسيوط” بدء تحقيق حلم التنمية في عهد السيسي

عكست تجربة ميدانية لمشروع الهضبة الغربية بمحافظة أسيوط تقدم العمل في المشروع بشكل متسارع بما يتوافق مع تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنجاز المشروع الذي عرف بأسم الحلم الإسيوطي في أسرع وقت ممكن للنهوض بالمحافظة.

وكشف محمد خلف العضو المنتدب لشركة القاسمية للمقاولات إن مشروع الهضبة الغربية يضم مشروع مدينة ناصر الجديدة أعلى الهضبة الغربية وهي إحدى مدن الجيل الرابع والجارى تنفيذها بإستثمارات قدرها 3.5 مليار جنيه حيث يحتوي علي مشروع سكن مصر والذى يتكون من (60 عمارة سكنية) بمعدل 1440 وحدة سكنية كاملة التشطيب ومشروع الإسكان الاجتماعي والذي يتكون من 1584 وحدة سكنية (66 عمارة).

وأوضح محمد خلف إن شركة القاسمية قامت بتسليم 80%من حجم الاعمال الموكله لها سواء من إعداد الطرق والمرافق والبنية الاساسية للمشروع الذى يمتد على مساحة تقدر بنحو 6006 فدان حيث تقدر مساحة المرحلة الأولى بنحو 1600 فدان وان حجم الأعمال والتكليفات تتجدد بشكل مستمر نظرا لضخامة المشروع.
وأضاف محمد خلف إن طريق الهضبة الغربية يعد طريقًا تنمويًا أكثر منه محور نقل ، ويطلق عليه “طرق حاملات العمران”، وسياسهم فى إحداث تنمية حقيقية “عمرانية، زراعية، اقتصادية، سياحية” على أرض المحافظة.

ويهدف لحل مشاكل الإسكان بإنشاء 3 تجمعات عمرانية على جانبيه، تبلغ مساحتها 10 أضعاف مدينة أسيوط الحالية، وبالتالى يسهم فى خفض أسعار العقارات والوحدات السكنية، وإضافة إلى مساهمته في دعم المناطق الصناعية وإيجاد مساحات أكبر للصناعات المتنوعة.
وأشار خلف إن الطريق سيؤدى للحفاظ على الرقعة الزراعية والحد من العشوائيات وتوفير مسافة حوالى 15 كيلو مترًا للوصول من مدينة أسيوط إلى مطار أسيوط الدولى، إذ يربط بين شبكة طرق إقليمية هى الطريق الغربى “القاهرة – سوهاج” – “القاهرة – الخارجة” والطريق الزراعى والطريق الصحراوى الشرقى و”طريق أسيوط – البحر الأحمر وطريق الجيش”، الأمر الذى يسهم فى زيادة التبادل التجارى بين المحافظات وجذب استثمارات جديدة للمحافظة.
وأوضح خلف انه جاري العمل بالمشروع وفي اطار ما تنفذه مجموعته العقارية المتخصصة في الحفر والانشاءات والبنى التحتية فانه قد تم الاستعانة باحدث الماكينات والات الحفر من لوادر وهارسات ولودرات وتنكات مياه وسيارات نقل كبيرة وبلدوزرات منذ بدء عمل شركته في المشروع عام 2016م.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق