أهم الأخباراخترنا لكسوشيال ميديا

“هوريك ازاى تعمل كده ” طالبة ترد على استاذ جامعى .. والأخير : ورينى برة

محمد ناصر

أصدر الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، توجيهاته العاجلة إلى الدكتور عادل الميهي، عميد كلية التجارة، بضرورة فتح باب التحقيق في واقعة تجاوز طالبة وتطاولها على أستاذ جامعي الدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية الحقوق، أثناء إلقاء محاضره بقاعة كبرى بكلية التجارة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية، التي تنص على التزام الطالب بأدبيات وسلوكيات التعليم داخل الجامعة حسب لوائح المنظمة للمجلس الأعلى للجامعات .

وكان رواد التواصل الاجتماعي فيس بوك قد تداولوا مقطع فيديو لواقعة المشادة الكلامية حيث بدأت من جانب الطالبة تجاه عميد كلية الحقوق أثناء المحاضرة لاعتراض الأخير على حديثها بالهاتف المحمول، واتباعها سلوكا غير حضاري أثناء إلقاءه للمحاضرة يوم الأربعاء الماضي، أمام جميع الطلاب الحاضرين بالمدرجات قاعة المحاضرة الكبرى.

وتضمن المقطع الفيديو اعتراض عميد كلية الحقوق أثناء إلقاءه محاضرته بالقانون التجاري لطلاب كلية التجارة، بعدما لاحظ تحدث الطالبة بالهاتف وإحداثها ثرثرة خلال المحاضرة وهو ما أخل بانتظام سير المحاضرة، فطلب منها الصعود إلى المنصة وإعطاؤه اسمها والكارنيه الخاص بها فأخبرته الطالبة أنها كانت تتحدث إلى والدها في مكالمة مهمة وضرورية وأعطته التليفون ليتأكد بنفسه.

 وتصاعدت أمور المشادة الكلامية بينهما على أثرها حطم الأستاذ الجامعي الهاتف المحمول بتركه وإلقاءه على الأرض وهو دفع الطالبة إلى ترديد عبارة “هوريك أنت بتعمل كده إزاي” فقال لها في جملة اعتبرها الطلاب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تحمل إيحاءات جنسية: “ابقي وريني بره عشان مينفعش توريني أمام الطلبة”.

في المقابل عقب الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق بجامعة طنطا في تصريحات خاصه لـ”الوطن”: “أنا أستاذ جامعي وعميد لكلية الحقوق بجامعة طنطا العريقة وأراعي ضوابط عملي بانضباط طول فترات حياتي ولكني فوجئت بقيام طالبة بالتحدث في الهاتف أثناء المحاضرة وقيام طالب آخر بتدخين السجائر داخل المدرج وهو ما دفعني إلى التنبيه على الطالبة وإخراجها من باب قاعة المحاضرات”.

وتابع الأستاذ الجامعي بقوله: فوجئت بقيام الطالبة باعتراضي في الحديث وتهديدي  أمام كافة الطلاب بأسلوب غير لائق وهو ما دفعني إلى إحراجها بعبارة: “ابقي وريني بعد المحاضرة بره إحنا قدام الطلبة”، مشيرا إلى تقدمه بمذكره رسمية ضد الطالب والطالبة إلى عميد كلية التجارة تتضمن فحوى تطاولهم وخروجهم عن السلوك اللائق لكلاهما كونهما داخل حرم جامعي له قدسيته العلمية على حد قوله .

وأضاف “إبراهيم”: أسرة الطالبة وبعض المقربين حضروا إلى ديوان مكتبي بكلية الحقوق لتقديم الاعتذار الكامل عما بدر من جانب ابنتهم أثناء المحاضرة، ولكني طلبت اعتذارها لمجلس كليتها وأمام كافة الطلاب الحاضرين كوني أمارس مهام عملي بمهنية وشرف ودوري طوال المحاضرة الوقوف أمام شاشة العرض “داتا شو” طوال أكثر من ساعتين كي يستفيد كافة الطلاب من خبراتي المهنية في مجال القانون التجاري.

وتمنى عميد كلية الحقوق أن يلتزم كافة الطلاب بأدبيات وسلوكيات تتناسب مع عقيدة المجتمع المصري الأصيل، وعدم الالتفات إلى أي دعوات مغرضه تهدد أمن واستقرار الطالب أو الطالب داخل الحرم الجامعي لجامعة طنطا كونه صرح له مكانه علميه كبيرة طوال عقود السنوات الماضية.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق