المحافظات

وحدة السكان تعقد ورشة عمل لقوة العمل السكانية لمدينة ومركز دراو

أسوان_شيماء طه محجوب

عقدت وحدة السكان بأسوان ورشة عمل لتدريب فريق قوة العمل السكاني بمدينة ومركز دراو تحت رعاية معالي الوزير اشرف عطية محافظ اسوان وإشراف الدكتورة غادة أبوزيد نائب المحافظ اليوم الإربعا الموافق 11 أغسطس 2021 م بمجلس مدينة دراو في تمام الحادي عشر صباحاً ضمن مشروع تسريع الإستجابة المحلية للقضية السكانية.

وافتتح ورشة العمل السيد عادل مرغني نائب رئيس مجلس مدينة دراو بالترحيب بالدكتورة ميرفت السمان رئيس وحدة السكان بالمحافظة و أعضاء الوحدة والشباب المتطوع و منسقين الوحدة من مسئولى ورؤساء المراكز والقري بالوحدات المحلية لمدينة ومركز دراو وعدد من القيادات التنفيذية وشكرهم لتلبية الدعوة والحضور من أجل إتمام عمل الوحدة علي أكمل وجه.

واستعرضت الدكتورة ميرفت بعد ترحيبها بالحضور اختصاصات وحدة السكان بالمحافظة ودورها الهام في رصد المشكلات من جميع القري والمراكز والمدن والسعي إلى حلها بمشاركة جميع الجهات والهيئات الحكومية والخاصة والمعنية وذلك لتفعيل دور الإستراتيجية القومية للسكان وربطها بجهود التنمية المحلية والإدارية للدولة.

وطلبت السمان من المنسقين تجميع الاحصاء السنوي للمحافظة تمهيداً لعمل تقرير الحصر 2021 لمعرفة موقف المحافظة سواء بالسلب او الايجاب ورصد التقدم التي احرزته المحافظة خلال عام 2020 حتي منتصف 2021 في كافة القضايا والخدمات وكل ما يمس المواطنين في المحافظة و موقف المحافظة بالنسبة لمحافظات الجمهورية في القضايا والخدمات وكل ما يمس المواطنين بالمحافظة.

وناقش المنسقين بالورشة بعض المشاكل المحيطة بهم والمقترحات لطريقة سير العمل مثل الخروج من النظام الروتيني والتواصل المباشر مع المواطنين وعقد ندوات توعيةمصغرة داخل كل قرية ومركز لشرح اهداف الوحدة ونقص الخدمات الصحية ببنبان ودراو وضرورة التواصل مع القيادات الطبيعية والشباب وتفعيل دور وسائل التواصل الاجتماعي وعمل صفحة خاصة بالوحدة مع عقد اجتماعات بصفة دورية ومستمرة للوصول لجميع فئات المجتمع.

واختتمت مدير السكان اللقاء بالحث علي ضرورة العمل بإستمارة تحديد المشكلات وتعريف المنسقين بدورهم الهام والمحوري في رصد احتياجات كل المواطنين المحيطين بهم والسعي لعمل شبكة عمل متعاونة تصل لحلول سليمة وكذلك تمنع تكرار وصول الخدمة للفرد من اكثر من جهة وضرورة التشبيك بين جميع الجهات والهيئات الحكومية المختلفة.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق