الرياضة

ودية البرتغال رهن موافقة اتحاد الكرة على 3 بنود مادية لبطل أوروبا

توصل مجلس إدارة اتحاد الكرة، إلى اتفاق شبه نهائي مع نظيره البرتغالي لتوقيع عقود ودية البرتغال بين منتخبي مصر والبرتغال، والمُقرر إقامتها يوم 23 من شهر مارس المقبل خلال معسكر المنتخب الوطني في سويسرا.

ويستعد المنتخب الوطني بمعسكرين في شهري مارس ومايو المقبلين، للمشاركة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعدما وقع في المجموعة الأولى التي تضم روسيا وأوروجواي والسعودية.

واتفق الفراعنة لإقامة ودية البرتغال على 3 بنود، وينص البند الأول، على أن يسدد المنتخب المصري مبلغ 250 ألف يورو إلى الاتحاد البرتغالي قبل موعد المباراة.

أما البند الثاني، يتمثل في حصول الاتحاد البرتغالي على بعض الحقوق الإعلانية والبث التليفزيوني للمباراة.

وفيما يخص البند الثالث، هو وضع شرط جزائي حال التراجع عن بنود التعاقد، إلا أنه لم يتم الاتفاق على المبلغ بشكل محدد، ولكنه سيتراوح ما بين 400 إلى 600 ألف دولار.

على الجانب الآخر، وافق الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، على مواجهة منتخب اليونان في معسكر مارس المقبل في سويسرا بعد مباراة البرتغال، وذلك بعدما تأكد صعوبة مواجهة منتخب بلغاريا الذي طلب مبلغ كبير لخوض ودية الفراعنة.

ويرى كوبر، أن منتخب اليونان سيكون بديلا قويا لبلغاريا رغم عدم تأهله للمونديال المقبل في روسيا، حيث كانت قريبة جدا من التأهل عن قارة أوروبا إلا أنها خسرت في مباراة الملحق أمام منتخب كرواتيا وودعت التصفيات في الجولة الأخيرة.

في سياق متصل، فوجئ كوبر، ومعاونيه بتصريحات من المدير الفني الأسبق للفراعنة يؤكد فيها ضرورة وجود غالي في المنتخب لعدم وجود شخصية القائد في الملعب، مشيرًا إلى أن لاعب النصر السعودي يملك تلك الروح والشخصية القيادية مع اللاعبين صغار السن.

ورفض الخواجة الوساطة في التأثير على اختياراته، مؤكدًا لمعاونيه أن عودة غالي للمنتخب مرفوضة تماما، خاصة أنه سبق وأوضح أسباب استبعاده في مؤتمر صحفي أمام الجميع.

وأكد كوبر ، أنه لن يقبل بعودة اللاعب إلا بالشرط الذي حدده مسبقًا وهو الاعتذار العلني أولًا لجميع أعضاء الجهاز الفني، بجانب الالتزام بطريقة الللعب التي يقررها الجها الفني وعدم انتقادها أو التدخل فى توجيه اللاعبين داخل الملعب وفقًا لرؤيته الشخصية.

كتب
محمد المكاوي
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق