معرض الصور

وزيرى الهجرة والقوى العاملة يتفقدان ورش العمل بمركز التدريب المهني بحوش عيسى

البحيرة – عصام النجار

واصل السادة وزراء الهجرة والقوى العامله زيارتهم التفقدية اليوم لمحافظة البحيرة في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية ” مراكب النجاة ” والتي بدأت بلقاء المرأة المصرية بمجمع دمنهور الثقافي وحضور تدريبات الشباب بمكتبة مصر العامة .

حيث توجه اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج و الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة والسيد لوران دي بويك – رئيس مكتب منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة التابعة للأمم المتحدة لزيارة مركز التدريب المهني بحوش عيسى وهو المركز الذي تم تدشينه بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية.


وقام محافظ البحيرة و الساده الوزراء ومدير مكتب منظمة الهجرة بتفقد القاعات التدريبية والأجهزة المعدة لاستقبال الشباب، ومن المقرر أن يقدم المركز برامج تدريب لشباب البحيرة – بهدف توعيتهم حول ضرورة العزوف عن تلك ظاهرة الهجرة الغير شرعية ، فضلاً عن توفير برامج ثقافية ورياضية في هذا الإطار أيضًا.


كما تفقدوا اقسام المركز ومنها قسم الخياطة وقسم التطريز الالى وورشة الخياطة وكذا تفقد معمل الحاسب الآلى الجديد الذى يضم غرفة تحكم وقاعه مؤتمرات وعدد 25 جهاز حاسب آلى.

ويهدف المركز الى تدريب الشباب على المهن المختلفة وتأهيلهم لسوق العمل الامر الذى سيعمل على فتح آفاق جديده وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة المصرية

هذا وقد أكد محافظ البحيرة على خطورة الهجرة الغير شرعية وعواقبها الوخيمة على أرواح شبابنا ، مشيراً الى دور مراكز التكوين المهني لتدريب الشباب تحت سن 18 عام لتدريبهم على الحرف والمهن المختلفة وتأهيلهم لسوق العمل واكسابهم الخبرات التدريبية اللازمة التي تؤهلهم ليصبحوا اصحاب مشروعات صغيرة

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق