أهم الأخبارالحدثدنيا ودين

وزير الأوقاف: تكليف وكلاء الوزارة بالمحافظات بتهنئة الأقباط بأعيادهم

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال اجتماعه بأئمة محافظة بورسعيد وقيادات الدعوة، تم تكليف جميع وكلاء الوزارة في المحافظات بتقديم التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة أعيادهم.

وأضاف وزير الأوقاف، خلال اجتماعه مع الأئمة بقاعة السفيرة فايزة أبو النجا في ديوان عام المحافظة، بحضور بحضور المهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، واللواء يوسف الشاهد، السكرتير العام للمحافظة،  والدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، أن تهنئة الأخوة الأقباط بمناسبة أعيادهم نوع من أنواع البر بشركاء في الوطن، وأمر أكدته دار الإفتاء المصرية، مشيرًا إلى أن البر والصلة لا علاقة لهما بالإسلام أو غير الإسلام.

وعقب انتهاء اجتماع وزير الأوقاف مع الأئمة، سوف يلقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة من مسجد الشاطئ في شارع طرح البحر، والتي ستنقل على الهواء مباشرة ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي، ويأتي موضوع الخطبة تحت عنوان “الصلابة فى مواجهة الجوائح والأزمات، والأخذ بأسباب العلم والعمل الجاد.. طريق العبور نحو المستقبل”.

كان قد استقبل قبل ظهر اليوم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، بديوان عام المحافظة، ثم عقدا اجتماع مع الأئمة بقاعة السفيرة فايزة أبو النجا بديوان عام المحافظة، ثم انتقلوا لأداء صلاة الجمعة بمسجد الشاطئ، بمدينة بورسعيد، ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق