أهم الأخبارتوك شو

وزير الأوقاف يهدى السيسي ” كتابين “باحتفالية ليلة القدر

قدم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، للرئيس عبد الفتاح السيسي أحدث كتابين من اصدارات وزارة الأوقاف، الأول كتاب “حديث الروح”، الثانى “نعمة الماء” والذى وتم اعدادة بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية.

وقال  ” جمعة” خلال كلمته في احتفالية ليلة القدر، بحضور الرئيس السيسي، اليوم الاثنين، أن الكتاب الأول وهو قراءة عصرية لبعض الجوانب الايمانية والقيم الاخلاقية والانسانية تهدف الى تقريب المعاني الاخلاقية وترسيخها في الذاكرة والوجدان من أجل تحويلها الى سلوك وواقع حياتي، مع التركيز على بعض الانسانيات مثل معاملة الخادم والاجير والرحمة بالحيوان والجماد، وحق الطريق والمرافق العامة، وأدب الحياة الخاصة.

وأشار وزير الأوقاف ، ان الكتاب الثانى يقدم تأصيلا علميا وسرعيا لضوابط استخدام المياه وضرورة الحفاظ عليها من تعظيم استخداماتها وترشيد استهلاكها وعدم الاعتداء عليها أو الاسراف فيها، ويتناول الكتاب حديث القران الكريم والسنة النبوية عن الماء وجانبا هاما من حديث الفقهاء عنه، وفيه تأكيد على أن كل نقطة ماء تساوي حياة، وأن فقدها او اهدارها يعني اهدارا لمقدرات هامة يجب الحفاظ عليها.

كما يضم الكتاب ملحقا فنيا ارشاديا تم اعداده بمعرفته وزارة الري، عن السلوكيات السلبية التي يجب اجتنابها، والايجابيات التي يجب اتباعها في التعامل مع المياه.

كتب
اسراء امام
الوسوم
إغلاق