الأخبار

وزير التعليم : المدارس اليابانية ستكون بديلاً منافساً للمدارس الدولية والخاصة 

قال دكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن المدارس اليابانية ستكون بديلاً منافساً للمدارس الدولية والخاصة، حيث يدرس الطلاب مناهج النظام الجديد بجانب الأنشطة اليابانية التى تؤهل شخصيته وترتقى بأخلاقه، وأكد أن المدارس اليابانية تقضي على الطبقية والعنصرية التي توجد بشكل ملحوظ في المدارس الدولية.

ووضح طارق أن هناك 34 مدرسة يابانية فى 19 محافظة مختلفة، تدخل الخدمة العام الدراسى الجديد ضمن استراتيجية تطوير التعليم المصرى، على أن تطبق المناهج الجديدة باللغة العربية لتأسيس الطلاب فى اللغة الأم قبل دراسة اللغات، بمصروفات تبلغ 10 آلاف جنيه فى العام الدراسى.

واشترطت الوزارة على المعلمين عدم إعطاء أى دروس خصوصية وتوقيع إقرار بذلك، ليتم تدريب المعلمين بالمدارس المصرية اليابانية على مرحلتين الأول من خلال الوفد الأول والذى تم تدريبه باليابان بالتعاون مع هيئة الجايكا، والثانى بنظام شجرة التدريب من خلال المدربين للمتدربين فى نقل الخبرات التدريبية التى حصلوا عليها من قبل.

وتتميز المدارس المصرية اليابانية باختلاف شكل وتصميم المبانى المدرسية الحالية، حيث تم بناء المدارس اليابانية وفقا للنموذج اليابانى على مساحات شاسعة تضم جيم وملاعب وحجرة طبيب ومنطقة ألعاب ومطبخ ومعامل حاسب آلى حديثة.

وينتهي اليوم الدراسي في بالمدارس اليابانية الساعة الثالثة مساء لبدأ تنفيذ كافة الأنشطة اليابانية والتى تضم أنشطة للعمل الجماعى والنظافة والتعاون مع الكبير والفنون والموسيقى.

كتب
احمد عادل
الوسوم
إغلاق