fbpx
أهم الأخبارالرياضة

وزير الرياضة يشهد فعاليات النسخة الثانية من “أكاديمية شباب المتوسط” بمكتبة الإسكندرية

كتبت -اية اشرف

حرص الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة على التوجه إلى محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، لحضور فعاليات النسخة الثانية من برنامج “أكاديمية شباب المتوسط”، والمُقامة بمكتبة الإسكندرية خلال الفترة ١٤-١٩ سبتمبر الجارى تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

تتضمن

أجندة برنامج “أكاديمية شباب المتوسط” العديد من ورش العمل، والجلسات الحوارية النقاشية بمشاركة ١٠٧ شباب وفتيات من دول “إسبانيا، البوسنة والهرسك، رومانيا، إيطاليا، اليونان، البرتغال، فلسطين، المغرب، الجزائر، استونيا، سوريا، بلجيكا، لبنان، فرنسا، ألمانيا، تونس، الأردن، ليتوانيا”، ومصر الدولة المستضيفة.

شهد

الدكتور أشرف صبحى جزءاً من ورش العمل التدريبية التي يتضمنها البرنامج، والتي تدور حول “تغير المناخ ، الإخوة الإنسانية ، المساواة بين الجنسين، الهجرة غير الشرعية، تمكين الشباب”، حيث استمع إلى عدد من مداخلات الشباب المشاركين فى ورش العمل، ورؤاهم حول مختلف الموضوعات والقضايا.

واطلع

الوزير على الأطروحات التي ناقشها الشباب المشاركون فى ورش العمل اليوم، منها ما يتعلق بالمبادرات المقترحة فى مواجهة التحديات الخاصة بالمناخ، ودور الشباب فى حماية حقوق الإنسان، والتصدى للإرهاب، وكذا الحلول الشبابية المستدامة التي يُمكن تطبيقها بشكل عملى على مستوى تمكين الشباب، وسهولة التنقل الجغرافي، والتوعية بالمساواة بين الجنسين، ودور المرأة داخل المجتمع، والمسؤولية المشتركة للرجل والمرأة فى تربية وتنشئة الأبناء.

كما التقى وزير الشباب والرياضة جميع المشاركين فى جلسة حوارية بدأت بعرض فيديو قصير حول فعاليات النسخة الثانية من “أكاديمية شباب المتوسط”، وكلمات رسمية مُسجلة لعدد من مسؤولى الجهات المُشاركة فى تنفيذ البرنامج.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق