fbpx
أهم الأخبارالرياضة

وزير الرياضة يفتتح أول معمل ابتكار لتطوير مهارات الشباب

كتبت -اية اشرف

افتتح الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومسؤولى منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أول معمل ابتكار من نوعه والمقام داخل مركز شباب الوايلي.
وتم إنشاء ستة معامل للابتكار في مصر لتطوير الابتكار الاجتماعي والمهارات الرقمية وريادة الأعمال بين الشباب بما في ذلك من لاجئين ووافدين.
حضر الافتتاح سعادة السفير هان ماورتس سخابفلد، سفير هولندا بمصر ، والدكتورة فاليري ليشتي، مدير التعاون الدولي بسفارة سويسرا بمصر، والسيد جيريمي هوبكنز، ممثل يونيسف في مصر، ومن وزارة الشباب والرياضة حضر اللواء اسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، ومنال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، وسيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.
ويعد نموذج معامل الابتكار مكوناً جديداً ضمن برنامج “مشواري” بدعم من مكتب التعاون الدولي التابع لسفارة سويسرا في مصر ومن سفارة هولندا، وستقوم يونيسف بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بإنشاء معامل ابتكار داخل مراكز الشباب تديرها الوزارة.

يأتى

معمل الابتكار فى ضوء المساهمة في التمكين الاجتماعي والاقتصادي للشباب المصري وغير المصري من خلال تعزيز الابتكار الاجتماعي، والمهارات الرقمية، وريادة الأعمال من أجل دعمهم للنجاح في
الشباب والرياضة تولى اهتماما كبيرا بمجال الابتكار
وخلال كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تولي اهتماماً كبيراً بمجال الابتكار وريادة الأعمال في العصر الحالي، مشيراً إلى اتجاه الوزارة لتنفيذ معامل للابتكار داخل مراكز الشباب كجزء من دورها في تأهيل الشباب لسوق العمل ومساعدتهم في بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر بعد التخرج؛ لما تمثله هذه المشروعات من أهمية للاقتصاد المصري، ودور هذه المعامل في تعزيز الابتكار الاجتماعي، والمهارات الرقمية، وريادة الأعمال من أجل دعم هؤلاء الشباب.
وقال وزير الشباب والرياضة: “نريد أن يكون هناك معمل ابتكاري في كل مركز شباب لتقديم الدعم والتدريب للشباب للعثور على الأفكار المناسبة للمشروعات الناشئة والخاصة بهم، وأننا سنواصل سعينا نحو دعم فكر ريادة الأعمال وتشجيع المبتكرين من الشباب في كل محافظات الجمهورية، واكتشاف مواهبهم وصقلها ورعايتها وتوجيهها في الطريق الصحيح الذي يخدم قاطرة التنمية الوطنية”.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق